متابعة- بتول ضوا
من البرغر إلى البطاطس المقلية ومن الدجاج المقرمش إلى البيتزا، الشيء الوحيد المشترك بين جميع مطاعم الوجبات السريعة هو اعتمادها على اللون الأصفر والأحمر في شعاراتها، فما السبب في ذلك يا تُرى؟
وفقاً لخبراء التسويق فإن غالباً ما يلعب اللون دوراً مهماً في جذب الناس أو صدهم. لذلك يعد اختيار اللون المناسب في شعار العلامة التجارية مهمة حساسة.
وأظهر الأبحاث التي أجرتها Color Communications أن الأمر يستغرق 90 ثانية فقط للشخص لتكوين رأي حول العلامة التجارية، حيث يتخذ 62٪ إلى 90٪ من الأشخاص هذا القرار بمجرد النظر إلى الألوان المستخدمة
ومن هذا المنطلق فإن اللون الأصفر يمنح نوعاً من الدفء والراحة، في حين يجعلنا اللون الأحمر نشعر بالجوع والاندفاع ولهذا نجده هذين اللونين في شعارات الكثير من المطاعم.
وخلاصة الكلام فإن اعتماد مطاعم الوجبات السريعة على اللونين الأصفر والأحمر في شعاراتها نهج تسويقي مدروس يعرف باسم نظرية “الكاتشب والخردل” هدفه الرئيسي جذب انتباه العملاء وزيادة رغبتهم في تناول الطعام.