متابعة – شادي علوش
أفادت وسائل إعلام يابانية، بأن مجلس التعليم في طوكيو أصدر إشعاراً يطلب من مسؤولي المدارس تحذير الطلاب من الاعتماد على الذكاء الاصطناعي التوليدي.
وذلك أثناء القيام بفروضهم المدرسية خلال فترة العطلة الصيفية.
وشدد مجلس التعليم في الإشعار على الحاجة إلى تعزيز قدرة الطلاب على التفكير بأنفسهم فيما يخص التعليم.
وجاء في الإشعار أيضاً أنه لا يجب أن يسمح المسؤولون للطلاب بنسخ وتقديم الإجابات الناتجة عن استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي.
كما حث الإشعار مسؤولي المدارس على تشجيع الطلبة على كتابة التقارير على أساس ما تم تدريسه في الفصل.