رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

روبن أموريم: ارتبكنا قليلاً وفوزنا مستحق

علّق مدرب مانشستر يونايتد، روبن أموريم، على فوز فريقه...

سر مذهل تكشفه بيوت الرعب: هل يمكن للخوف أن يعزز المناعة؟

كشفت دراسة حديثة أن زيارة بيوت الرعب قد تؤثر...

صدمة كبيرة تصيب مي عز الدين بوفاة والدتها.. تفاصيل مؤثرة

خيم الحزن على الوسط الفني بوفاة والدة الفنانة المصرية...

روتين الصباح المثالي: كيف تبدأ يومك بنشاط وحيوية؟

هل تبحث عن طريقة طبيعية وفعالة لتنشيط جسمك والتخلص...

أضرار مسكنات الألم على الكلى والمعدة: دليل شامل

هل تعاني من آلام مزمنة وتعتمد على المسكنات لتخفيفها؟...

كيف تختار محرك مستعمل لسيارتك!

متابعة: نازك عيسى

 

تلف المحرك أو حصول مشاكل به أمر وارد جداً حيث قد يتطلب الأمر تغييره، وبالتالي يقوم العديد من أصحاب السيارات بالبحث عن محرك مستعمل يكون في حالة جيدة وجاهز للإستخدام، لكن المشكل الذي يخشاه الجميع هو التعرض للنصب في ثمن المحرك وفي جودته بحيث يتم النصب عليه، لهذا ومن خلال هذا الموضوع سأقدم لك مجموعة من النصائح والإرشادات عن كيفية شراء محرك مستعمل والخطوات الواجب إتباعها وهي كالتالي:

نصائح هامة قبل شراء محرك مستعمل لسيارتك:

أولاً : شراء المحرك من محل ثقة أي صاحب سمعة جيدة. بحيث تشتري المحرك بضمان مناسب حتى يتم تشغيل المحرك لمدة كافية وإذا حصل به أي عطل أو خلل تستطيع إرجاعه الى صاحبه وتغييره بواحد آخر.

ثانياً : حاول معرفة تاريخ المحرك إذا أمكن ذلك، رغم صعوبة الأمر والقليل من يستطيع إعطاءك المعلومات الكافية حوله، مثل سنة الصنع عدد الكيلومتراج المقطوعة به.

ثالثاً : راقب شكل المحرك الخارجي ولاحظ حالته، مثل هل يوجد بقايا زيوت خارجه في أماكن صعب تنظيفها، وهل يوجد به صدأ، فأغلب بائعي قطع الغيار يقوم بتنظيف القطع لتظهر بالشكل الجديد وفي حالة ممتازة، لاحظ هل يوجد به أثار للصدمات أو أي إعوجاج في أجزائه الخارجية.

رابعاً : قم بتدوير المحرك بيدك ولاحظ هل الدوران سلس وهل يوجد ضغط داخل المحرك أو لا. فالصحيح أن يكون الدوران صعب لأن الدوران بسهولة يعني أن المحرك من الداخل لايوجد به ضغط، وبالتالي يوجد خلل به.

خامساً : إذا كنت ترغب في تغيير محرك سيارتك، فأفضل شيء أن تتفق مع المحل الذي يبيعك المحرك أن يقوم هو بتغييره وتركيب المحرك الجديد طبعاً إن كانت عنده ورشة، لأنه حتى وإن كان به خلل أو عطل هو الذي سيقوم بفكه وتركيبه مرة أخرى، حتى لاتضطر الى دفع المال لورشة خارجية مرتين لفك وتركيب المحرك.

سادساً : تأكد من بعض القطع الخارجية التي تركب خارج المحرك مثل البوابة هل بها آثار تسرب الزيت، ومضخة الماء هل تدور بشكل جيد وهل بها أثر تسريب المياه أو صدأ كبير في جوانبها.

سابعاً : فحص الكويلات والبواجي والتأكد من عدم وجود الزيت في البواجي. لأن وجود الزيت بها يدل على وجود تهريب للزيت من غطاء البلوف.

ثامناً : إذا لم تكن لديك أي خبرة أو معلومات عن السيارات بشكل كلي دائماً خذ معك ميكانيكي موثوق أو شخص خبرة ليساعدك في اختيار وشراء المحرك.

 

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي