رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

تعرف على فوائد وجبة الإفطار

أظهرت العديد من الدراسات أهمية وجبة الإفطار في تعزيز...

أدوية القلب هل من الممكن أن تحمي من الخرف؟

العلاقة بين أمراض القلب والخرف من المعروف أن صحة القلب...

الكشف عن موقف ريال مدريد من التعاقد مع رودري

كشف تقرير صحفي، أن ريال مدريد لا يخطط للتعاقد...

الدوري البحريني (5): المنامة ضيفاً على الأهلي

خاص- الإمارات نيوز يلتقي اليوم، السبت، الرفاع مع عالي في...

تفاصيل ختام وتوزيع جوائز مهرجان القاهرة السينمائي

اختتم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي فعاليات دورته الخامسة والأربعين...

دراسة تكشف تأثير تناول القهوة قبل التسوق

متابعة- بتول ضوا

يفضل بعض الأشخاص تناول القهوة في معظم أوقات اليوم. وقد يفضل البعض تناولها قبل الخروج للتسوق.

لكن هل تعلم أن لفنجان القهوة ذاك تأثير على قراراتك في التسوق. حيث وجدت دراسة نشرت مؤخرا أن تناول القهوة قبل التسوق مرتبط بإنفاق الناس وقد يؤدي إلى زيادة الإنفاق.

أما التأثير الأقوى لتناول القهوة على التسوق، فكان، بحسب العلماء، على منتجات مثل الشموع المعطرة والعطور ومواد الديكور.

ووجدت الدراسة أن تناول مشروب يحتوي على الكافيين قبل التسوق يؤدي إلى شراء المزيد من العناصر في المتجر وزيادة الإنفاق.

ووجدت الدراسة على أن تأثير القهوة كان أقوى بالنسبة للمنتجات “عالية المتعة”..مثل الشموع المعطرة والعطور ومواد الديكور والتدليك.

في حين كان أضعف على المنتجات “منخفضة المتعة”، مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأدوات المطبخ وسلال التخزين.

ويشتبه الباحثون في أن تناول الكافيين له هذا التأثير على سلوك المستهلك لأنه يعزز الاستثارة، التي تعتبر حالة من التنشيط واليقظة التي يمكن أن تتراوح من النعاس الشديد إلى الإثارة الشديدة.

وهذه الاستثارة يمكن أن تكون “حالة متعة إيجابية” تجعل المرء يشعر بالنشاط والحيوية والإثارة، أو “حالة تلذذ سلبية” كأن يشعر المرء بالتوتر والعصبية.

ووفقا للدراسة، فإن “الاستثارة النشطة” تعزز إدراك ميزات المنتج، بحسب ما أفادت صحيفة الاندبندنت البريطانية.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي