رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

أهمية تحليل فيروس الورم الحليمي البشري (HPV) للرجال

التوعية بفحص فيروس الورم الحليمي البشري لدى الرجال فيروس الورم...

احتمال غياب إينيجو مارتينيز عن مواجهة برشلونة ولاس بالماس

أشارت صحيفة (سبورت) الإسبانية إلى أن مدافع برشلونة إينيجو...

“دبي الإسلامي” يدعم صندوق الفرج بـ 5 ملايين درهم

متابعة - نغم حسن قدم بنك دبي الإسلامي مساهمة خيرية...

موسيقار روسي يقدم عرضًا موسيقيًا باستخدام آلة دون لمسها

أحيا الموسيقار الروسي بيتر ثيرمين حفلاً في مدينة نوشهير...

علامات تُشير لوجود سحر في منزلك

كيف يمكن تحديد وجود سحر في منزلك؟ السحر هو من...

لا تتخطى الخط الفاصل.. أمور وأفعال لا يجب فعلها مع زملاء العمل

متابعة- بتول ضوا

تحكم علاقتنا بزملاء العمل قواعد لياقة من المهم المحافظة عليها فى التعامل معهم. لأنه عندما يتلاشى الخط الفاصل بين الاثنين. يمكنك أن تصبح أضحوكة ويميل الناس إلى الاستهانة بك.

وفي الآتي بعض الأشياء التي لا يجب عليك فعلها أو قولها مع زملائك في العمل:

– اختيار المجاملة

من الجيد المجاملة عندما يكون ذلك مناسباً لكن كن انتقائياً للغاية. واحتفظ بأي تعليق على المظهر الجسدي. لأننها قد لا يؤخذ بشكل جيد من قبل الكثيرين. كما يمكن ترجمتها بشكل عدائي إذا كان الشخص يحمل لك مشاعر سلبية.

– موضوعات محظورة

يجب الابتعاد تماماً عن التعليقات السلبية حول مواضيع مختلفة خاصة مثل الدين أو السياسة أو التربية وغيرها من الأمور الخاصة جداً. فهذا غير مهنى ولا ينصح به.

– القفز للاستنتاجات

إذا كانت زميلتك فى العمل ليست في صحة جيدة، فهذا لا يعنى بالضرورة أنها حامل. يمكن أن يكون هذا السؤال سيئاً جداً

وحال كانت كذلك، ستخبرك متى تريد ذلك، فقط احتفظ بالفكرة فى رأسك حتى تعلن زميلتك بنفسها وقتما تريد، وتجنب القفز للاستنتاجات.

– هل أضايقك؟

هذه العبارة لا يجب أن تقال لأن سؤالك مرتبط بالعمل. فإذا كنت تعلم أنك تزعجهم، فلا تزعجهم ببساطة، فقط اسأل إذا كان لديه لحظة للتحدث معك.

– لا تقول “أعتقد” أو “غير متأكد”

تخلص من الكلمات التي توحي بعدم الثقة بالنفس مثل “أعتقد” و”غير متأكد”. هاتين الكلمتين تجعلاك تبدو ضعيفاً.

فقط عليك بالحديث أو قول ما أنت واثق منه، أما غير ذلك فحاول التزام الصمت.

– حديث العلاقات الشخصية

لا يجب أن تناقش علاقتك الشخصية مع أي شخص في العمل. احتفظ بهذه المحادثة لأصدقائك أو لأي شخص خارج العمل.

لأنه من يهتم ويسمعك بالعمل سيشارك حكايتك مع الآخرين، ويضيف إليها أيضا

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي