رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

نزيف اللثة يودي بحياة شاب مصري قبل زفافه

في واقعة مأساوية شهدتها منطقة البدرشين بمحافظة الجيزة في...

4 أكاذيب قاتلة تدمر علاقتك! اكتشف كيف تحمي حبك من الكذب المدمر”

متابعة بتول ضوا هل تشعر بأن هناك شيء ما مفقود...

دوري روشن السعودي (7): النصر في ضيافة الشباب

خاص- الإمارات نيوز تجري اليوم، الجمعة، ثلاث مباريات في افتتاح...

كارلوس ألكاراز إلى نهائي (الملوك الستة)

تأهل الإسباني كارلوس ألكاراز إلى المباراة النهائية لبطولة...

طرق فعّالة لتنظيف الأسماك قبل تجميدها

نصائح مهمة لتحضير الأسماك قبل تجميدها تعتبر الأسماك من الأطعمة...

بسرعة وبدون عناء..نصائح لتهدئة طفلك حديث الولادة عند بكائه بسرعة

متابعة – سوزان حسن

بكاء الرضيع في الأسابيع الأولى من أكبر التحديات التي تواجه الوالدين، فهم لا يعرفون ما يشعر به في ذلك الوقت وماذا يريد فكيف يمكن التعامل مع بكاء الرضّع وحديثي الولادة في أيامهم الأولى تعرفي معنا على طرق تهدئة الطفل حديث الولادة.

 

1- التقميط:
حديثي الولادة يحبون الشعور بالأمان والاستقرار، الذي كانوا يشعرون به داخل الرحم، ولف الرضيع بقماش قطن ناعم الملمس بطريقة التقميط هي الطريقة المثالية لتوفير ظروف مشابهة لما كان عليه الوضع في الرحم

 

2- استخدام اللهاية (التيتينة):
بعض الأطفال يبدؤون في مصّ إصبع الإبهام وهم لا يزالون عبارة عن جنين في الرحم، ولذلك فإن عادة مص الأصابع بالنسبة لبعض الأطفال من العادات المهدّئة لهم، والآن يمكنكِ استخدام اللهاية ووضعها في فم رضيعكِ كي يتوقف عن البكاء، فهي من الحلول العملية والبديلة لعادة مص الإصبع، فقط تأكدي من تعقيمها جيدًا مع كل مرة تضعينها في فمه .

 

3- الحركة المستمرة:
حركة الأم من الأشياء، التي يشعر بها الجنين داخل الرحم على الرغم من وجوده في مكان معزول بشكل مثالي عن العالم الخارجي، فمن الممكن أن يكون السكون وقلة الحركة من أسباب انزعاجه عند مواجهة العالم الجديد، حاولي تحريك رضيعكِ يمينًا ويسارًا أو لأعلى وأسفل، أو يمكنكِ أن تأخذيه معكِ في جولة بالسيارة.

 

4-الضوضاء البيضاء:
يلاحظ الجميع أن عدد كبير من الأطفال حديثي الولادة يهدؤون وينامون عند دخولهم إلى مكان به ضوضاء وأصوات عالية، شغلي المكنسة أو الغسالة أو السشوار إلى جانبه بصوتٍ مرتفع وربما سيهدأ بعد مرور دقائق قليلة، وعندما ينام أخفضي الصوت تدريجيًا، وإذا وجدتِ هذه الطريقة فعّالة يمكنكِ استخدام مجموعة من تطبيقات الهاتف المحمول، وكلها تحت اسم الضوضاء البيضاء.
‏ ‏
‏ ‏5- الخروج للمشي:
‏ ‏ما رأيكِ في الخروج مع رضيعكِ في جولات منتظمة للمشي واستنشاق الهواء النظيف، مع الاستمتاع بأشعة الشمس في وقتٍ مبكر من اليوم أو قبل الغروب بساعة، هذه الطريقة لا تفيد رضيعكِ فقط، بل ستساعدكِ أيضًا على الاحتفاظ بهدوئكِ وتجديد نشاطكِ.
‏ ‏
‏ ‏6- انتبهي إلى طعامكِ:
‏ ‏ الغازات وآلام المعدة المختلفة سببًا كافيًا لعدم توقف الرضيع عن البكاء، فالجهاز الهضمي لحديثي الولادة لا يستطيع تحمّل أنواع كثيرة من الأطعمة، التي تتناولها الأم ومن ثم يتناولها هو عن طريق الرضاعة، حاولي الابتعاد عن الأطعمة، التي تسبب الانتفاخات وآلام القولون، واحصلي على وجبات متوازنة وصحية قدر المستطاع

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي
الإمارات نيوز اشترك في خدمة اهم الاخبار مجانا لاحقا موافق