متابعة _نور نجيم :
قام مركز صيانة معتمد من قبل شركة “آبل” بتسريب صور ومقاطع فيديو خاصة بفتاة وضعت هاتفها قيد الإصلاح، وتفاجأت بصورها على موقع “فيسبوك”. ما دفع الشركة لتقديم تسوية بالملايين للفتاة.
وأرسلت الفتاة هاتفها الأيفون للإصلاح في مركز صيانة معتمد من قبل الشركة اسمه “Pegatron Technology Service “، في يناير 2016، ولكنها تفاجأت فيما بعد بنشر صور ومقاطع فيديو فاضحة لها عبر حسابها في موقع “فيسبوك”.
ولم تذكر الصحيفة حينها اسم “أبل”، بل اكتفت بالإشارة إلى وجود دعوى قضائية في ولاية كاليفورنيا، وفق “قناة الحرة”.
ولم يتم الكشف عن تفاصيل القضية، إلا مؤخرا، عندما أشار محامون في قضية جديدة غير ذات صلة تتعلق بشركتي أبل و “Pegatron” إلى الحالة السابقة في ملفاتهم القانونية، قائلين إن العميل المذكور اسمه “بوضوح أبل”، وقد تكبدت الشركة حينها مبلغ بملايين الدولارات كتعويض عما حصل.
وقال متحدث باسم الشركة “إننا نتعامل مع خصوصية وأمان بيانات عملائنا على محمل الجد ولدينا عدد من البروتوكولات لضمان حماية البيانات طوال عملية الإصلاح”.
وأضاف: “عندما علمنا بهذا الانتهاك الفاضح لسياساتنا في أحد موردينا عام 2016، اتخذنا إجراءات فورية واستمرينا منذ ذلك الحين في تعزيز بروتوكولات البائعين لدينا”.