متابعة – مظفر إسماعيل
نالت هيئة الطرق والمواصلات في دبي الجائزة الذهبية عن فئة “تجربة المتعاملين الخليجية 2020”. والتي منحتها “Gulf Customer CX”، لأفضل الجهات في ممارسات تجربة المتعاملين، وذلك عن مشروع التحول الرقمي في “عادة هندسة خدمات ترخيص السائقين”.
وقالت الهيئة إن “هذه الجائزة الذهبية جاءت ثمرة للجهود المبذولة في تحقيق قفزة نوعية في أتمتة خدمات ترخيص السائقين. بحيث يتم توفيرها بشكل سهل ومبسط على القنوات الذكية للهيئة، سواء الموقع الإلكتروني أو التطبيقات”.
وأوضحت، وفق صحيفة “البيان”، أن “المشروع الفائز بالجائزة كان يهدف إلى استخدام التحول الرقمي في إعادة هندسة خدمات ترخيص السائقين. لتحسين تجربة المتعاملين في الحصول على رخصة القيادة في منصة موحدة متكاملة”.
وأكدت أن “المشروع يسهم بفعالية في تقليل عدد زيارات المتعاملين للحصول على خدمات ترخيص السائقين. وبالتالي تعزيز الاستدامة البيئية من خلال تخفيض البصمة الكربونية، إضافة إلى تحسين وتطوير العمليات التشغيلية لمزودي خدمات ترخيص السائقين من خلال أتمتة إجراءات العمل لديهم. فضلاً عن تعزيز رفع معدلات رضا المتعاملين الذي يحتل أولوية قصوى في أجندة عملنا”.
وأضافت أن “التبني الرقمي في خدمات ترخيص السائقين يسهم أيضاً في تحقيق مؤشرات استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية. من خلال الاستغناء عن الأوراق المطلوبة في الخدمات كافة وتبديلها بتكامل رقمي مع الجهات المالكة لها لتبادلها من خلال الأنظمة الإلكترونية”.