أعلنت “فيسبوك”، الإثنين، إطلاق شعار جديد من أجل تمييز تطبيقات الشركة الأمريكية عن تطبيق التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.
وتهدف الخطوة إلى تسليط الضوء على “العلامة التجارية” لفيسبوك التي تشغّل العديد من التطبيقات والخدمات بما فيها الرسائل وتشارك الصور والواقع الافتراضي، والتي تعنى بتطوير محفظات للعملة الرقمية المشفرة “ليبرا”، وفقاً لـ”فرانس برس”.
وقال رئيس قسم التسويق أنطونيو لوسيو إن مجمل ما تقدّمه الشركة من تطبيقات بما في ذلك واتساب وماسنجر وأنستقرام وأوكولوس ووركبليس وبورتال وكاليبرا سيكون ممهورا بالعلامة التجارية الجديدة التي تقتصر على اسم الشركة بأحرف واضحة تبدأ بالبرتقالي وتنتهي بالبنفسجي.
وتابع لوسيو: “نحن اليوم نحدّث علامة شركتنا لنكون أكثر وضوحا فيما يتعلّق بمنتجات فيسبوك”. وأضاف: “نحن نطلق شعارا جديدا للشركة ونميّز أكثر بين شركة فيسبوك وتطبيق فيسبوك الذي سيحتفظ بعلامته التجارية الخاصة”.
وأوضح أن الشعار الجديد للشركة “هو وسيلة لكي نبرز هيكلية ملكيتنا بطريقة أفضل للأشخاص والشركات الذين يستخدمون خدماتنا للتواصل”.
جاء ذلك في الوقت الذي تخضع فيه “فيسبوك” إلى تدقيق وثيق عالمياً على خلفية إدارتها لمحتوى منصاتها، وسط سعي سياسيين ونشطاء إلى تفكيك عمالقة “سيليكون فالي”.