رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

طرق التخفيف من لألم الأسنان في منتصف الليل

مقدمة ليس هناك ما هو أسوأ من الاستيقاظ في منتصف...

أسباب الاصابة باضطراب ثنائي القطب وتأثيره على الصحة

فهم اضطراب ثنائي القطب وتأثيره على الصحة النفسية والجسدية يُعتبر...

الدوري البحريني (5): المنامة ضيفاً على الأهلي

خاص- الإمارات نيوز يلتقي اليوم، السبت، الرفاع مع عالي في...

الدوري المغربي (11): نهضة بركان لتعزيز صدارته أمام حسنية أغادير

خاص- الإمارات نيوز تجري اليوم، السبت، مباراتان في الجولة الحادية...

دوري نجوم قطر (10): الدحيل في ضيافة العربي

خاص- الإمارات نيوز تستكمل اليوم، السبت، مباريات المرحلة العاشرة من...

لأول مرة من نوعها.. منصة “سوبر ميل” تنضم إلى السوق الإماراتي

كشفت منصة “سوبر ميل” الإلكترونية لطلبات الطعام، اليوم الثلاثاء،  عن بداية رحلتها في السوق الاستثماري الإماراتي، لتقدم خدمات لأول مرة من نوعها تشمل المستهلكين والمطاعم.

ومن جهته، أوضح المدير التنفيذي للمنصة قتيبة العلي لـصحيفة “البيان”، على هامش حفل إطلاق المنصة في دبي، إن الإمارات تعتبر أول سوق لها في منطقة الشرق الأوسط، ومن المستهدف دخول سوقي السعودية وعُمان في العام المقبل.

وتابع، أنه مع انضمام “سوبر ميل” إلى السوق الإماراتي، يصبح هناك 8 تطبيقات خدمة توصيل الطعام في الدولة، والتي تضم أيضاً “طلبات”، “ديليفرو”، “زوماتو”، “كريم ناو”، “كاريدج”، “إيت إيزي”، و”جوفود”.

ولفت المدير التنفيذي، إلى أن 1000 مطعم في الإمارات انضم إلى «سوبر ميل» حتى الآن، ومن المستهدف زيادتها إلى 3 آلاف مطعم بنهاية العام المقبل مع الوصول بعدد المستخدمين للتطبيق إلى 120 آلف مستخدم.

وتابع: “شهدنا مسيرة شركات ضخمة بدأت رحلتها من الإمارات وانطلقت إلى العالمية، ومنها على سبيل المثال لا الحصر، سوق دوت كوم وكريم فالبيئة الاستثمارية هنا جاذبة، والمستهلكون منفتحون على الأفكار المبتكرة وخوض تجارب جديدة”.

وأشار إلى أن البنية التحتية لدعم الأعمال تساعد في رعاية مفاهيم الاستثمارات الجديدة، إلى جانب الحزم التحفيزية والتي خفضت من تكاليف إنشاء وإدارة الشركات علاوة على أن نسبة وصول الانترنت في الإمارات وصلت إلى 96% وهي من أعلى النسب عالمياً ما يوفر فرصا غير مسبوقة في قطاع التكنولوجيا.

قطاع واعد

كما أشار إلى أن قطاع توصيل الطعام في الإمارات يعد واعداً من حيث إمكانات نمو الصناعة، إذ يلجأ معظم السكان في الدولة بصورة متزايدة إلى الطلب عبر الإنترنت، وتتخذ العديد من الشركات العالمية والإقليمية التي تعمل في هذا المجال من دبي على وجه التحديد مركزاً لأعمالها، لاسيما أن التطور الذي تشهده الإمارة سيكون له دور فعال في تطوير هذا القطاع.

وبحسب تقارير عالمية ومحلية، فإنه من المتوقع أن تحقق صناعة طلبات الطعام في دول مجلس التعاون الخليجي بشكل عام نمواً يقدّر بـ 14.6% في العام 2021.

وفي السياق ذاته، أوضح المدير التنفيذي، أن المنصة الجديدة تقدم مفهوماً شاملاً لشراء الوجبات يهدف إلى خلق تأثير مفيد في السوق، إذ لا تقتصر الخدمات على الطلب والتوصيل، وإنما إمكانية الحجز في المطاعم والطلب المسبق للطعام ودفع ثمنه.

وصرح العلي بأن صناعة طلبات الطعام حول العالم قد وصلت إلى 82 مليار دولار وفقاً لبحث أجرته شركة “فروست وسوليفان”، ومن المتوقع أن تصل إلى 200 مليار دولار في 2025، وهو ما يدفع بالمنافسة إلى مستويات جديدة كلياً في محاولة إرضاء المستهلك وتقديم خدمات مبتكرة.

خدمة استثنائية

كما لفت المدير التنفيذي لمنصة “سوبر ميل” إلى أنه منذ بداية جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” في العالم، كانت المطاعم في حالة حرب مع منصات توصيل الطعام والمواد الغذائية عبر الإنترنت بسبب الاعتماد الكلي على التوصيل والتزام الجمهور بالبقاء في منازلهم مقابل ارتفاع العمولة على الطلبات، مضيفاً بقوله: «نحن نريد تغيير هذه الصورة من خلال تقديم خدمة استثنائية للمستهلكين مع الحرص على الدعم الكبير للمطاعم بمنحهم رسوم تسجيل مجانية والاتفاق على عمولة منخفضة».

 

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي