رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

الدوري الفرنسي:سان جيرمان يقسو على تولوز 3-0

فاز باريس سان جيرمان على ضيفه تولوز بثلاثة أهداف...

أضرار تناول الأطعمة المحتوية على مواد حافظة على الجنين

مدى تأثير المواد الحافظة على صحة الجنين تعتمد العديد من...

دوري روشن السعودي (11): الخليج يتحدى الهلال

خاص- الإمارات نيوز يحل فريق العروبة ضيفاً على الرائد، اليوم...

الدوري الألماني: بايرن ميونيخ يتخطى أوجسبورغ بثلاثية بيضاء

فاز بايرن ميونيخ في ضيفه أوجسبورغ بثلاثة أهداف دون...

أسباب الاصابة باضطراب ثنائي القطب وتأثيره على الصحة

فهم اضطراب ثنائي القطب وتأثيره على الصحة النفسية والجسدية يُعتبر...

تخلّص من انعكاس أشعة الشمس على سيارتك خلال القيادة بهذه النظارات

كشفت جمعية “الرؤية الجيدة” الألمانية، عن تعرض قائدي السيارات للإبهار بسبب أشعة الشمس الساطعة، وهو ما قد يعرضهم لمواقف خطرة.

وعلى غرار تجهيزات السيارات، قالت كرستين كروشينسكي: “هناك بعض التجهيزات الإضافية للنظارات، حيث يساعد مضاد الانعكاس على الجانب الأمامي والخلفي للعدسات في منع الانعكاسات المزعجة”، مشيرةً إلى أن تظليل العدسة يتناسب مع قائدي السيارات بصورة جيدة، حيث إنها توفر حماية من الإبهار، وفي نفس الوقت تتيح رؤية واضحة للوحة العدادات في السيارة.

وتساعد النظارات الشمسية ذات العدسات المستقطبة وظائف عملية للغاية لقائدي السيارات؛ في الحد من الإبهار القادم من الأسفل أو الجانب، وتجعل قيادة السيارة أكثر متعة وأماناً.

وتنصح نائب مدير جمعية الرؤية الجيدة الألمانية قائدي السيارات بضرورة تجريب هذا النوع من النظارات الشمسية قبل شرائها، والتحقق مما إذا كانت النظارات الشمسية ذات العدسات المستقطبة تحد من الرؤية الشاشات المثبتة في السيارة.

وتعمل النظارات الشمسية ذات العدسات الملونة على التخلص من الإبهار البسيط، وأضافت الجمعية أن الفئة “2” من فئات الحماية من الإبهار تتناسب مع قيادة السيارات بشكل مثالي، وتتناسب الفئة “3” بشكل محدود.

وأوضحت كرستين، أن عدسات النظارات من الفئة “4” تسمح بمرور أقل 8% فقط من الضوء، وبالتالي فإن العدسة تكون معتمة للغاية ولا يمكن استعمالها أثناء قيادة السيارات. ويمكن للمرء التحقق من مدى إعتام عدسات النظارات الشمسية لدى أخصائي البصريات.

وقالت الجمعية، إن النظارات الشمسية ذات العدسات ذاتية التلوين تعتبر أقل فائدة لقائدي السيارات، لأن عدسات النظارة تصبح أكثر إشراقاً أو إعتاماً تبعاً لشدة الضوء الساقط عليها.

وتابعت: “تقوم نوافذ السيارة والزجاج الأمامي بفلترة أجزاء كبيرة من الأشعة فوق البنفسجية، وعندئذ لا يتم إعتام معظم عدسات النظارات الشمسية بدرجة كافية”.

وأكدت الخبيرة الألمانية، أنه لا يجوز أن تكون عدسات النظارات الشمسية صغيرة للغاية، بحيث يمكن لقائدي السيارات متابعة الحركة المرورية من حولهم دون قيود، وإذا كانت عدسات النظارة الشمسية منحنية فإنها توفر حماية ضد الضوء الساقط من الجانب، ولا تنصح كرستين كروشينسكي باستعمال إطار نظارة عريض للغاية؛ لأنه يحد من الرؤية الشاملة.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي