رئيس حكومة المغرب يشيد بالدعم الإماراتي لبلاده وما تقدمه في المؤشرات الدولية

أشاد سعد الدين العثماني رئيس الحكومة المغربية، اليوم الثلاثاء، بالدعم اللامحدود الذي تقدمه أبوظبي إلى الرباط، مؤكدًا عمق العلاقات الثنائية بين المغرب والإمارات التي تحظى بكل الدعم والرعاية والتوجيه من قبل قيادتي البلدين.

 

وجاء ذلك خلال لقاء العثماني، في مقر مجلس الوزراء في الرباط، الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي والوفد المرافق لها، المشارك في اجتماعات الدورة الـ14 لمؤتمر اتحاد الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي.

 

وأعرب عن اعتزازه بعمق وجودة هذه العلاقات وبالتعاون المستمر في المحافل الدولية وفي القضايا الرئيسية ذات الأولوية، وعلى رأسها موقف الإمارات الثابت في الوقوف إلى جانب المغرب في حقها وسيادتها على جزرها الثلاث "طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبوموسى"، التي تحتلها إيران.

 

وثمن ما تحققه الإمارات من تقدم في مختلف المؤشرات الدولية، الأمر الذي يجسد مدى نجاح الخطط والبرامج وإدخال إصلاحات عميقة، مضيفًا أن هناك فرق عمل تعمل بين الجانبين للاستفادة من التجارب والخبرات.

 

وناقش اللقاء مجالات التعاون الاقتصادية والاستثمارية والثقافية والتعليمية والمعارض الثقافية بين الإمارات والمغرب، مشيدًا بانتظام اجتماعات اللجنة المشتركة بين البلدين لتطوير العلاقات ووضع برامج لإنجاح أعمالها.