بعد فوزه على الدحيل.. الهلال السعودي ينفرد بصدارة مجموعته الآسيوية

حقق، اليوم الثلاثاء، الهلال السعودي فوزًا مهمًا على الدحيل، بثلاثة أهداف مقابل واحد، لينفرد بصدارة المجموعة الثالثة القوية بدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

 

ومنح البرازيلي كارلوس إدواردو التقدم للهلال بعد تمريرة من الإيطالي سيباستيان جيوفينكو جعلته منفردًا بالحارس كلود أمين، ليسدد بين قدميه في الدقيقة الـ25. وانتهى الشوط الأول بتفوق الهلال في النتيجة، لكن الشوط كانت سجالًا بين الطرفين وتبادلا تهديد المرمى.

 

وتمثلت أبرز محاولات الدحيل، حين سدد المغربي يوسف العربي بالقرب من القائم وأضاع فرصة أخرى أمام خطوات من المرمى، وكذلك سدد زميله البرازيلي إدميلسون جونيور كرة خطيرة أبعدها الحارس عبدالله المعيوف.

 

وفي الشوط الثاني، كاد المتألق جيوفينكو يضاعف التقدم للهلال لكنه سدد في العارضة. وتعادل الدحيل عبر الياباني شويا ناكاجيما بتسديدة منخفضة في الدقيقة الـ75.

 

وأعاد علي البليهي التقدم لأصحاب الضيافة بعد دقيقتين بتسديدة بالصدر قرب خط المرمى بعد ركلة ركنية نفذها جيوفينكو. وبعد دقيقتين، وسع المهاجم الفرنسي بافتيمبي جوميز الفارق بمجهود فردي رائع بعد أن راوغ الحارس ثم سدد بقوة في الشباك. كما ألغى الحكم هدفًا آخر لجوميز كاد يوسع الفارق.