محمد بن راشد ومحمد بن زايد يبديان إعجابهما بتقنيات سيارة أوروس سينات

أبدى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، إعجابهما بتقنيات سيارة الرئاسة المصفحة "أوروس سينات" الروسية الفارهة، التي تعرض في جناح مجلس التوازن الاقتصادي "توازن" في معرض "آيدكس"، وتصميمها المميز والخصوصية التي تمتلكها لجهة راحة الركاب وسلامتهم ورفاهيتهم.

 

واستمع سموهم من كل من ممثل الشركة الروسية المصنعة للسيارة الليموزين الفارهة والمميزة بتصميمها الكلاسيكي إلى شرح تضمن التعريف بخصائصها ومواصفاتها وتقنياتها المتقدمة وأهمها أنها تسير بالدفع الرباعي ومحرك أمامي وعلبة تروس مؤلفة من تسع سرعات ويتم تصنيعها حاليًا بسعة ثمانية "سلندرات" اسطوانات على أن يجري تصنيعها في وقت لاحق بسعة 12 اسطوانة "سلندر".

 

وبارك سموهما لشركة "توازن" الوطنية شراكتها برأسمال الشركة الأم المصنعة لهذا الطراز الكلاسيكي من السيارات، التي بدأت باكورة إنتاجها في العام 2013، وعرضت للمرة الأولى في معرض موسكو الدولي للسيارات في شهر سبتمبر من العام الماضي.

 

ورافق سموهما سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني، وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، وسمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان رئيس اللجنة التنفيذية عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وعدد من الشيوخ وكبار الضباط والمسؤولين.

 

ومن المقرر أن تبدأ الشركة الروسية المصنعة للسيارة والتي يمتلك صندوق تنمية القطاعات الدفاعية والأمنية التابع لمجلس التوازن الاقتصادي "توازن"، ما نسبته 36% من رأسمال الشركة التصدير إلى الشرق الأوسط والصين نهاية 2018 ما يعني أنها صدرت منذ شهرين على الاقل بسعر يبدأ من 160 ألف دولار للسيارة الواحدة التي يتوفر فيها العديد من أنظمة الأمن والسلامة.