عاصفة رميلة تصل الإمارات مساء اليوم.. والأرصاد تحذر!

 

متابعة - الإمارات نيوز:

تتأثر أغلب مناطق الدولة خاصة المناطق الغربية والجزر، بكتلة ترابية تتحرك حاليا من العراق والكويت، ويبدأ تأثيرها على الدولة مساء اليوم، الخميس، مع دخول الرياح الشمالية القوية التي تزيد سرعتها عن 40 كيلو متر في الساعة محملة بالغبار والأتربة، وتصل سرعتها على البحر 60 كيلومتر في الساعة، وتعمل على خفض  درجات الحرارة من 8 ـ 10 درجات مئوية.

 

وأشار المركز الوطني للأرصاد إلى استمرار الأجواء المغبرة اعتبارًا من مساء اليوم وغدًا الجمعة، ثم تخف تدريجيًا حتى يوم الاثنين المقبل، مع تحول اتجاه الرياح إلى الشمال.

 

وحذر المركز الوطني من التعرض للغبار والأتربة العالقة في الجو خاصة مرضى الربو والمصابين بالأمراض الصدرية، وأكد ضرورة تجنب الخروج في مثل هذه الأجواء أو ارتداء الكمامات الطبية أو باستخدام قماش مبلل على الأنف والفم في حالة الخروج الاضطراري.

 

كما حذّر المركز الوطني بعدم ارتياد البحر أو ممارسة أيه أنشطة بحرية حتى يوم الاثنين المقبل، بسبب اضطراب البحر الشديد وارتفاع الموج لأكثر من 10 أقدام في العمق بسبب الرياح القوية.

 

وشهدت الكويت عاصفة ترابية شديدة، صباح اليوم الخميس، أدت إلى انعدام الرؤية الأفقية في عدد من المناطق مصحوبة برياح شمالية غربية قوية تزيد سرعتها على 70 كيلومترًا في الساعة، مع انخفاض ملحوظ في الرؤية الأفقية لأقل من 1000 متر، وانعدامها في بعض المناطق.