لهذه الأسباب.. عليك بتناول كوب من البابونج

 

متابعة - الإمارات نيوز:

ذكر موقعmercola   أن فوائد البابونج لا حصر لها، فهو غني بالمركبات المفيدة والغنية جدًا، مثل البوليفينول، كما يحتوي على كم هائل من مضادات التأكسد المفيدة للجسم، ويعد أيضًا أحد أهم مضادات الالتهابات في جسم الإنسان.

 

ومن أبرز فوائد شاي البابونج، التخلص من الشعور بالقلق والتوتر، وتعزيز الهدوء والاسترخاء، إضافة لكونه من المشروبات المضادة للجراثيم بشكل فعال، كما يعد من أهم مضادات الفطريات على الإطلاق أيضًا.

 

ويعزّز البابونج من تخفيف أعراض نزلات البرد ومشكلاته ويساعد على تقليل التهابات الجلد وتهدئة التهيجات التي قد تصيب الجلد في وقت من الأوقات، فضلًا عن أن البابونج يساعد على تعديل الهضم ومقاومة المشكلات المعوية أيضًا.

 

ومن أبرز فوائد البابونج أيضًا أنه يعزز من تقليل تشنجات الحيض والدورة الشهرية، وقد يساعد على تقليل فرص الإصابة بمشكلات وأمراض الغدة الدرقية، وكذا سرطانات الغدة الدرقية، ويساعد على علاج بعض التهابات العيون والفم، ويمكن التغرغر به لتنظيف الفم، ويعد أيضًا مضادًا للتشنج.

 

ويمكن تناول البابونج في الليل لأنه يساعد على النوم بشكل مريح، كما أنه يساعد على تقليل التهابات جيوب الأنفية، واحتقانها، فضلا عن آلامها، كما يقلل من مشكلات التهابات لثة الفم، ويقلل من التقرحات وتشنجات العضلية المعوية.