رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

نصائح لتفادي زيادة الوزن في الشتاء

يعتبر فصل الشتاء فترة تزداد فيها احتمالات زيادة الوزن...

أخطاء تجعل البشرة باهتة ومجهدة.. احذريها

تعتبر البشرة الباهتة والمجهدة مشكلة شائعة يعاني منها الكثيرون،...

أضرار الشاي الغامق على صحة القلب

مقدمة حول الشاي الغامق وتأثيره على الصحة يعتبر الشاي من...

حيل سهلة لتحصيل المواد الدراسية والمراجعة

الدراسة قد تكون متعبة أحياناً، لكن ببعض الحيل البسيطة...

مرجان تتعاون مع راكز لتطوير راك سنترال إتش كيو

أعلنت شركة «مرجان»، تعاونها مع هيئة مناطق رأس الخيمة...

شركات مستحضرات التجميل تبدأ بإزالة عبارات ” تببيض وتفتيح ” من قاموسها

قامت العديد من  شركات صناعة مواد التجميل بإزالة كلمات مثل “تبييض” و”تفتيح” من منتجاتها المتعلقة بجمال البشرة، لما تنطوي عليها مثل هذه الكلمات من مضامين عنصرية في إثر الحملة الأخيرة التي تجتاح العالم لمناهضة العنصرية.

وقالت ” يورو نيوز ” أن شركة منتجات التجميل الفرنسية الشهيرة “لوريال”، أكدت في بيان أصدرته أنها بصدد إزالة كلمات مثل “تبييض” و”تفتيح” من منتجاتها المتعلقة بتجميل البشرة، لأن مثل تلك الكلمات تحمل إيحاءً عنصرياً يشوّه المفاهيم الجمالية ببعدها الإنساني.

وأوضح البيان أن قرار الشركة جاء عقب التظاهرات العالمية ضد العنصرية، التي انطلقت إثر مقتل الأمريكي جورج فلويد قبل أسابيع في الولايات المتحدة، مشدداً على أن لوريال ستتوقف عن استخدام تلك الكلمات.

بدورها أعلنت شركة يونيليفر التي واجهت انتقادات بسبب علامتها التجارية “فير أند لوفلي” (فاتح ولطيف)  الخميس الماضي على اعتزامها تغيير اسمها، لافتة إلى أن الاسم الجديد سيخضع لموافقة الجهات الرقابية ومن المرجح أن يتم اعتماده في الأشهر المقبلة،

وفي الولايات المتحدة الأمريكية أكدت شركة جونسون & جونسون أنها بصدد حظر بيع مساحيق تفتيح البشرة في دول آسيا والشرق الأوسط حيث تحمل تلك المساحق العلامتين التجاريتين “نيتروجينا” و”كلين آند كلير”.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي