رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

دوري نجوم قطر (10): الدحيل في ضيافة العربي

خاص- الإمارات نيوز تستكمل اليوم، السبت، مباريات المرحلة العاشرة من...

أضرار النوم الكثير: هل النوم الزائد ضار حقًا؟

متابعة بتول ضوا يعتقد الكثيرون أن النوم الكثير أمر جيد،...

الإجهاد والسكري: علاقة وثيقة وكيفية حمايتك لنفسك

يعاني العالم من ارتفاع معدلات الإصابة بمرض السكري من...

أنيقة ودافئة: أحدث صيحات تنسيق اللون البني في شتاء 2024

متابعة بتول ضوا لا شك أن اللون البني يعتبر من...

3 أعراض تشير إلى ضرورة دخولك إلى المستشفى.. احذر منها

الأعراض التي تستدعي الذهاب إلى المستشفى فورًا قد...

“يوتيوب” الأكثر استخداماً.. 32.7 مليون حساب نشط في الإمارات على 5 مواقع

كشف تقرير صادر عن موقع ” Global Media Insight ” المتخصص، اليوم الأحد أن عدد الحسابات النشطة على تطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي “يوتيوب، وفيسبوك، وإنستغرام، وتويتر، ولينكد إن” في دولة الإمارات بلغ نحو 32.73 مليون حساب.

 

وأكد التقرير وفقاً لما ورد بوكالة الأنباء الإماراتية “وام” أن تطبيق “يوتيوب” يُعد الأكثر استخداما بين مستخدمي ومنصات وتطبيقات التواصل الاجتماعي في عام 2020 بمعدل 88 بالمائة وبنحو 8.65 مليون مستخدم بينما حل “فيسبوك” في المرتبة الثانية من حيث الاستخدام بنسبة 79 بالمائة مع وجود 7.77 مليون حساب نشط، و”انستغرام” في المرتبة الثالثة بنسبة 68 بالمائة مع وجود 6،68 مليون حساب نشط.

 

وجاء تطبيق “تويتر” بالمرتبة الرابعة وفقاً للموقع، من حيث الاستخدام بنسبة 53 بالمائة مع 5.21 مليون حساب نشط، في حين استحوذ تطبيق “لينكيد إن” على المرتبة الخامسة بنسبة 45 بالمائة و 4.42 مليون حساب نشط.

 

وأكد الموقع أن استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، شهد ارتفاعاً ملحوظاً خلال الأشهر الماضية، نتيجة الإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها للحد من انتشار فيروس “كورونا” المستجد، لاسيما الخاصة بالتباعد الاجتماعي.

 

وأوضحت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، في مايو الماضي، أن العدد الإجمالي لمرات استخدام التطبيقات الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي ارتفع بنسب متباينة تصل الى 26 بالمائة حيث زاد استخدام شبكة “نتفليكس” بنسبة 26 بالمائة بينما ارتفع استخدام موقع “تويتر” بنسبة 22 بالمائة، كما زاد استخدام “فيس بوك” بنسبة 17 بالمائة، فيما ارتفع استخدام “يوتيوب” 16 بالمائة، و”إنستغرام” بنسبة 12 بالمائة، في حين ارتفع استخدام موقع “سناب شات” بنسبة 9 بالمائة.

 

ويُذكر أن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، قد حدد في أكتوبر 2019 عبر تغريدة نشرت على حساب سموه في “تويتر” 10 صفات يجب أن تلتزم بها الشخصية الإماراتية على وسائل التواصل الاجتماعي، وهي:

1- أن تمثل صورة زايد وأخلاق زايد في تفاعلها مع الناس.

2- تعكس الاطلاع والثقافة والمستوى المتحضر الذي وصلته الإمارات.

3- تبتعد عن السباب والشتائم وكل ما يخدش الحياء في الحديث.

4- أن تكون شخصية علمية تستخدم الحجة والمنطق في الحوار.

5- تقدر الكلمة الطيبة والصورة الجميلة والتفاعل الإيجابي مع الأفكار والثقافات والمجتمعات، ونافعة للآخرين بالمعلومة.

6- ناشرة للأفكار والمبادرات المجتمعية والإنسانية التي يزخر بها الوطن.

7- أن تكون مندمجة مع محيطها العالمي، تتحدث لغته وتتناول قضاياه وتتفاعل إيجابياً مع مستقبله.

8- واثقة من نفسها تتقبل الاختلاف، وتبني جسوراً مع غيرها من الشعوب.

9- تعكس تواضع الإماراتي وطيبته ومحبته للآخرين، وانفتاحه على بقية الشعوب.

10- وتعشق وطنها وتفتخر به وتضحي من أجله.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي