رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

طرق التخفيف من لألم الأسنان في منتصف الليل

مقدمة ليس هناك ما هو أسوأ من الاستيقاظ في منتصف...

كيفية تفادي أضرار حليب التين الأخضر على البشرة

مقدمة حول حليب التين الأخضر وأهميته يُعرف حليب التين الأخضر...

الدوري الإسباني:خيتافي يزيد معاناة بلد الوليد

افتتح فريق خيتافي مباريات المرحلة الرابعة عشرة من الدوري...

تأثير تناول حساء السمك على صحة الكبد

فوائد حساء السمك للكبد يلعب حساء السمك دورًا ملحوظًا في...

أضرار تناول الأطعمة المحتوية على مواد حافظة على الجنين

مدى تأثير المواد الحافظة على صحة الجنين تعتمد العديد من...

بلدية دبي تسمح للصالونات بتقديم خدماتها بكامل قدرتها الاستيعابية

أعلنت بلدية دبي، اليوم الجمعة، عن تحديث الإجراءات الاحترازية الواجب اتباعها لمرحلة إعادة فتح الصالونات الرجالية والنسائية وصالونات الأطفال اعتبارًا من 18 الشهر الجاري، حيث قررت السماح للصالونات بتقديم كافة خدماتها ماعدا “خدمات السبا والساونا والحمام/ المغربي والتدليك”، بكامل قدرتها الاستيعابية بنسبة 100% مع تطبيق وتنظيم المسافات الآمنة للتباعد الاجتماعي 2 متر بين الاشخاص.

وحددت البلدية، في بيان لها، 21 إجراءً احترازيًا ملزماً للصالونات الرجالية والنسائية وصالونات الاطفال، أكدت من خلالها على ضرورة زيادة دورية التنظيف والتطهير في كافة الأوقات، وتوفير مساحة لا تقل عن 4 أمتار مربعة للشخص داخل الصالون، وغسل اليدين بالماء والصابون أو تعقيم اليدين للعاملين بشكل دوري قبل وبعد كل خدمة مع تشجيع الزبائن على غسل اليدين قبل وبعد تقديم الخدمة وتوفير معقمات اليدين في أماكن متفرقة، وفقًا لما ذكره موقع “البيان”.

وأكدت البلدية، على ضرورة استخدام الفوط أحادية الاستعمال، وضرورة ارتداء الكمامة من قبل الزبائن والسماح بتحريكها لوقت قصير اثناء تقديم خدمات معينة مثل قص الشعر خلف الأذن أو حلاقة اللحية أو أينما كان ذلك ضرورياً، بالإضافة إلى ارتداء كمام الوجه وواقي الوجه والقفاز من قبل مقدم الخدمة خلال تقديم كافة انواع الخدمات، واستقبال الزبائن من خلال المواعيد المسبقة فقط.

وشددت البلدية على ضرورة وضع الإرشادات اللازمة للتطبيق وتنظيم المسافات الآمنة للتباعد الاجتماعي 2 متر بين الاشخاص، وإلغاء منطقة الانتظار والجلوس الواقعة داخل وأمام الصالون، وإزالة كافة الصحف والمجلات، واستخدام البدائل أحادية الاستخدام المخصصة لتناول الطعام والشراب عند الحاجة، وقياس درجات الحرارة للعاملين بشكل دوري خلال اليوم والزبائن والزائرين والضيوف قبل الدخول، وتوجيه العاملين في حال ظهور أي أعراض عدوى تنفسية إلى مراجعة أقرب مركز صحي للفحص والعلاج وعدم مزاولة العمل وعدم السماح للزبائن الذين يعانون من أعراض عدوى تنفسية بالدخول.

وأشارت البلدية، إلى أنه يجب توثيق إجراءات العمل اليومية وعمليات التنظيف والتطهير في سجلات العمل مع ذكر المادة المستخدمة في التطهير، والقيام بعملية تنظيف وتطهير شاملة في الصالون بعد ساعات العمل وتوفير حاويات نفايات صحية مخصصة للتخلص من الكمامات والقفازات المستخدمة.

كما أضافت أنه يجب أن تتماشى ساعات العمل المحددة لتشغيل الصالون مع التعليمات الصادرة بشأن ساعات العمل المسموح بها، وتشجيع الدفع عبر قنوات الدفع الذكية، ويسمح للشخص البالغ أقل من 60 عامًا اصطحاب 3 أطفال كحد أقصى أحدهم بعمر 1-5 سنوات.

وأوضحت البلدية، أن هذه الاجراءات سارية حتى إشعار آخر وسيتم متابعتها للتأكد من الالتزام بها ومخالفة المؤسسات غير الملتزمة وفقًا للضوابط المعمول بها.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي