كجزء من التغيير الاستراتيجي الذي يعكس تأثير أزمة كورونا على قطاع الأعمال العالمي ، أعلنت سلسلة ستاربكس أنها تعتزم إغلاق مئات فروعها في أمريكا الشمالية ، واستبدالها بنقاط توزيع “صغيرة ومتنقلة”.
وقالت الشركة، إنها تخطط لإغلاق ما يقرب من 400 فرع في الولايات المتحدة وكندا على مدى الـ 18 شهرًا القادمة ، مضيفةً فقط مواقع توصيل المشروبات وجمعها.
وأكدت “عملاق القهوة”في بيان لها، إنها سوف تستحدث حوالي 300 نقطة جديدة لتوزيع وتوصيل المشروبات إلى الزبائن.
وقالت ستاربكس في بيان إنها “ستعيد تنظيم” عملياتها ، بما في ذلك “إغلاق ما يصل إلى 400 متجر على مدى الأشهر الـ 18 المقبلة” ، إلى جانب فتح المزيد من نقاط التوزيع.
وأضافت ستاربكس، إن إستراتيجيته للبيع بالتجزئة مصممة “لتحسين خدمة العملاء ، وتوسيع حضورنا في البيع بالتجزئة وتمكين النمو المربح في المستقبل” ، بعد تعرضه لفيروس كورونا الناشئ.
وأشارت إلى أنها “تعيد تقييم كيف باعت القهوة قبل تفشي الوباء، لأن العملاء في المدن الكبيرة هم أكثر عرضة لطلب القهوة على الطريق.”
وفقًا لشبكة الأخبار الأمريكية “سي إن إن” ، يتم شراء ما يقرب من 80 بالمائة من المعاملات في ما يقرب من 15000 فرع من فروع ستاربكس في الولايات المتحدة “على الطريق”.
قال ستاربكس إن نقاط التوزيع الجديدة ستخدم العملاء بشكل أفضل أثناء التنقل ، بينما تقلل من ازدحام المقهى.