رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

دوري نجوم العراق (4): الشرطة في ضيافة الحدود

خاص- الإمارات نيوز تقام اليوم، الخميس، أربع مباريات في افتتاح...

أحدث صيحات الموضة لربيع وصيف 2025: الكشكشة والحقائب الصغيرة والورود

متابعة - علي حسام ضعون يشهد عالم الموضة تطورات مستمرة،...

نصائح هامة للتعامل مع غيرة زملاء العمل!

ما هي أسباب غيرة زملاء العمل؟ تعد الغيرة في بيئة...

لاتغفلي عنها.. أضرار المياه الغازية على صحة الأسنان

متابعة- يوسف اسماعيل تعد المياه الغازية من المشروبات المنتشرة والمحبوبة...

دوري أبطال آسيا 2: مباريات اليوم الخميس

تجري اليوم، الخميس، المباريات الآتية، في الجولة الثالثة من...

أيهما أفضل صحيا.. لحم البقر أم الدجاج؟

متابعة – سماح اسماعيل

يحتار الكثير من الأشخاص عند إعدادهم لوجباتهم، بين لحم البقر، أو الدجاج، حيث لكل منهما فوائده على صحة الجسم، ويختلف تأثيرهما من شخص لآخر.

وبحسب ما نشره موقع “فودز تراكت”، فإن لكل من اللحمين فوائده ومزاياه، ويمكن للشخص الذي يريد المفاضلة بينهما أن يختار ما يريد، فإذا أراد تفادي الدهون، فإن الأفضل بالنسبة إليه هو الدجاج، لأن لحم البقر يحتوي على نسبة أعلى منها.

لكن لحم البقر يضم نسبة أعلى من البروتين الذي يعد من أبرز العناصر الغذائية التي يحتاجها جسم الإنسان، ويقول الخبراء إنه من الأفضل لمن يتبعون حمية منخفضة الدهون أن يأكلوا الدجاج عوض لحم البقر، أما النقطة المشتركة بين اللحمين كليهما، فهي أنهما لا يحتويان على نسبة مهمة من الكربوهيدرات.

في غضون ذلك، تحتوي لحوم الدجاج على تركيز أعلى من الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة، لكن مع تركيز أقل من الأحماض الدهنية المشبعة، أما لحم البقر ففيه كمية أكبر من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة.

ويعد لحم الدجاج غنياً بفيتامينات “E” و”K” و”B1″ و”B3″ و”B5″، لكن لحم البقر يتفوق عليه من خلال فيتامين “B12″، ويتساوى اللحمان في فيتامين “D” و”B2″ و”B5″، كما أنهما لا يحتويان على الفيتامين “C” و”B9″.

ولكن جمعية طب القلب الأميركي، توصي بأكل لحم الدجاج عوض لحم البقر أو الغنم، والسبب هو أن اللحوم الحمراء تضم نسبة أعلى من الأحماض الدهنية المشبعة والدهون المتحولة، وهو ما يجعلها أكثر تسبباً بارتفاع ضغط الدم وإنهاك صحة القلب.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي