رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

يوفنتوس يخطط لضم جوشوا زيركزي

كشف تقرير صحفي، أن نادي يوفنتوس يخطط لاستغلال وضعية...

ماذا تعرف عن اضطراب الحركة والانتباه لدى النساء؟

يميل اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه مع فرط النشاط...

برشلونة يقترب من تجديد عقد فيرمين لوبيز

كشف تقرير صحفي، أن نادي برشلونة يقترب من تجديد...

دوري أبطال أوروبا: جيرونا يواجه سلوفان براتيسلافا

خاص- الإمارات نيوز ينزل فريق سلوفان براتيسلافا السلوفاكي في ضيافة...

نوع مكسرات فعال في إنقاص وزن الجسم .. ما هو؟

متابعة: نازك عيسى

تُعتبر المكسرات إضافة صحية وممتازة للنظام الغذائي، لما تقدمه من فوائد صحية هامة للجسم. أظهرت الدراسات أن تناول المكسرات بانتظام يساعد في الحفاظ على الوزن وتقليل خطر الإصابة بالسمنة.

تتميز المكسرات بمحتواها من الدهون الصحية التي تعزز الشعور بالشبع، كما توفر قدرًا مناسبًا من السعرات الحرارية، مما يجعلها خيارًا مثاليًا للتحكم في الوزن. يُنصح بتناول 1-2 وجبة يوميًا من المكسرات، مع الانتباه إلى حجم الحصص لتحقيق الفائدة دون زيادة في السعرات.

اللوز ودوره في إنقاص الوزن

اللوز يُعد من أفضل المكسرات للمساعدة في إنقاص الوزن، لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف، التي تساهم في تقليل الالتهابات في الجسم، وتحسين التمثيل الغذائي، وخفض خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري من النوع الثاني. كما أن البروتين الموجود في اللوز يساعد في الحفاظ على كتلة العضلات، مما يعزز عملية حرق السعرات الحرارية.

 خيارات أخرى لفقدان الوزن

إلى جانب اللوز، يعتبر كل من الكاجو والجوز خيارات ممتازة لدعم فقدان الوزن والحفاظ على صحة الجسم بشكل عام، لما يحتويانه من عناصر غذائية مفيدة، بما في ذلك الألياف والدهون الصحية.

تناول المكسرات بانتظام، مع التحكم في الحصص، يُمكن أن يكون جزءًا فعالًا من نظام غذائي صحي يدعم إدارة الوزن ويحسن الصحة العامة.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي