رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

طقوس ما نيني الغريبة: استخراج الموتى وتنظيفهم في إندونيسيا!

متابعة بتول ضوا هل تصدق أن هناك شعوبًا تقوم بإخراج...

أسباب الخرس الزوجي.. ستصدمك

متابعة - سماح اسماعيل الخرس الزوجي. هي مشكلة تعاني منها...

ماذا قدم كيليان مبابي أمام برشلونة؟

سيكون النجم الفرنسي، كيليان مبابي، مهاجم ريال مدريد على...

لصحة القلب وغيرها.. فوائد هامة للخس لن تتوقعها

متابعة - سماح اسماعيل يعتبر الخس من الخضراوات التي تحتوي...

الخوخي العميق: دليل شامل لاختياره وتنسيقه لإضفاء لمسة من الفخامة على منزلك

متابعة بتول ضوا يعد الخوخي العميق من الأثاث الخشبي الفاخر...

دراسة .. الصيام المتقطع يضبط الغلوكوز

متابعة: نازك عيسى

 

أظهرت دراسة جديدة أن تقليل فترة تناول الطعام إلى 8 ساعات يومياً يمكن أن يساعد في التحكم في مستويات الغلوكوز في الدم، مما يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2.

تتضمن هذه الطريقة، المعروفة بتقييد تناول الطعام بالوقت، تناول جميع الوجبات الرئيسية والخفيفة خلال فترة زمنية تتراوح بين 8 إلى 12 ساعة، مع الامتناع عن تناول أي سعرات حرارية خارج هذه الفترة.

أُجريت الدراسة في جامعة مانشستر متروبوليتان، وعُرضت نتائجها مؤخراً في مؤتمر الجمعية الأوروبية للسكري في مدريد. وأفادت النتائج بأن اتباع نظام الصيام المتقطع لمدة 3 أيام في الأسبوع يمكن أن يحقق فوائد وقائية ضد السكري، بالإضافة إلى المساعدة في التحكم بالوزن.

شارك في التجربة 15 شخصًا يعانون من زيادة الوزن ونمط حياة مستقر، وكانت عاداتهم الغذائية غير صحية، حيث بلغ متوسط أعمارهم 52 عاماً. اتبع هؤلاء المشاركون نظام الصيام المتقطع لمدة 3 أيام في الأسبوع، مع تغيير أوقات تناول الطعام من الصباح إلى المساء لدراسة تأثير ذلك.

خلال فترة السماح بتناول الطعام، تم السماح للمشاركين بتناول ما يرغبون فيه، بينما ارتدوا أجهزة لمراقبة مستويات الغلوكوز على مدار اليوم.

أظهرت النتائج أن تقييد تناول الطعام إلى 8 ساعات يومياً أدى إلى تحسين كبير في الوقت الذي يقضيه الأفراد ضمن نطاق الغلوكوز الطبيعي في الدم، كما قلل من تقلبات مستويات الغلوكوز. ومع ذلك، لم تقدم أي تغييرات في توقيت فترة تناول الطعام (أبكر أو لاحق) فوائد إضافية.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي