رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

كيف نصنع أفضل صبغة لتغطية شيب الشعر في المنزل

مقدمة عن الشيب وأسبابه الشيب هو واحدة من أكثر التحديات...

دوري أبطال أوروبا: ميلان يبحث عن نقطته الأولى أمام كلوب بروج

خاص- الإمارات نيوز يستقبل فريق ميلان الإيطالي نظيره فريق كلوب...

من الأطباق الشهية.. إليك طريقة تحضير الشاكرية الشامية

متابعة - سماح اسماعيل تعتبر الشاكرية. من الأطباق الشهية المشهورة....

تعرف على الأضرار الصحية الذي يسببها تناول “القرنبيط”

القرنبيط من الخضروات الشتوية الغنية بفيتامين C ومضادات الأكسدة...

تقرير جنائي..المخدرات هي من قتلت ليام باين

كشفت تشريح جزئي لجثة نجم فرقة وان دايركشنون ليام...

لم تعرفيها من قبل.. فوائد مذهلة لزيت السمسم على البشرة الجافة

متابعة- يوسف اسماعيل

إن البشرة الجافة تُعتبر من أكثر المشاكل الجلدية إزعاجًا وتحديًا، حيث تشعر البشرة بالتوتر والتقشير وفقدان النضارة. ومع تطور صناعة التجميل، باتت هناك الكثير من المنتجات التي تعد بالحل السحري لهذه المشكلة.

ولكن في الواقع، لا توجد بديل طبيعي وفعال كزيت السمسم للعناية بالبشرة الجافة.

يُعد زيت السمسم من الزيوت الطبيعية الغنية بالمكونات المُغذية والمرطبة للبشرة. فهو يحتوي على نسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة والأحماض الدهنية الأساسية مثل الأوليك والليولينيك، بالإضافة إلى فيتامينات (أ، ج، هـ) ومعادن مثل المغنيسيوم والكالسيوم والحديد. وتلعب هذه المكونات دورًا حيويًا في ترطيب البشرة وتحسين مظهرها العام.

واحدى أهم فوائد زيت السمسم للبشرة الجافة هي قدرته على إعادة ترطيب الخلايا الجلدية وتعزيز إنتاج الكولاجين. فالكولاجين هو البروتين الأساسي المسؤول عن مرونة وليونة البشرة، والذي يفقده الجلد مع تقدم العمر أو نتيجة الجفاف المزمن. وبالتالي، فإن استخدام زيت السمسم بانتظام يساعد على إعادة بناء هذا البروتين الضروري وتحسين مظهر البشرة.

علاوة على ذلك، يتميز زيت السمسم بخصائصه المضادة للالتهابات والتي تساعد على تهدئة البشرة الجافة والمُتهيجة. فهو يحتوي على مركبات طبيعية مثل الليجنان والسيزامين التي تمتلك قدرة على تقليل التهيج والحكة وتحسين الدورة الدموية في الجلد.

ومن الجدير بالذكر أن زيت السمسم له تأثير مضاد للأكسدة بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة الطبيعية كالتوكوفيرول (فيتامين هـ). وهذا يساعد على حماية الخلايا الجلدية من التلف الناتج عن الجذور الحرة والإجهاد التأكسدي، مما يعزز صحة البشرة ويُبطئ علامات الشيخوخة المبكرة.

بالإضافة إلى كل ما سبق، فإن زيت السمسم له خصائص ترطيبية فائقة بفضل قدرته على الاختراق العميق في طبقات الجلد. وهذا يجعله أكثر فعالية من الزيوت الأخرى في تغذية وترطيب البشرة الجافة والمحافظة على نضارتها وإشراقها.

 

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي