رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

مضار استخدام الكلور في الاستخدامات المنزلية

استخدام الكلور في الاستخدامات المنزلية يمكن أن يكون مفيدًا...

لاتغفلي عنها..  تأثير التدخين على إصفرار الأظافر

متابعة- يوسف اسماعيل يُعتبر التدخين واحداً من العادات الضارة التي...

كأس رئيس الإمارات: النصر يواجه الشارقة

خاص- الإمارات نيوز تُستأنف اليوم، الجمعة، مباريات دور الـ 16...

مكياج طبيعي ودائم للبشرة الدهنية: خطوات بسيطة تعرفي عليها !

متابعة - علي حسام ضعون تعاني صاحبات البشرة القمحية الدهنية...

دوري أبطال أوروبا- سيدات: تشيلسي يقسو على تيفنتي

خسر فريق تفينتي الهولندي أمام تشيلسي الإنكليزي بهدف مقابل...

معلومات تهمك.. طرق طبيعية لتشقير شعر الجسم  بسهولة

متابعة- يوسف اسماعيل

يُعد تشقير شعر الجسم أحد الخيارات الشائعة للعديد من الأشخاص الذين يرغبون في إزالة الشعر بطريقة طبيعية وآمنة. هناك العديد من الطرق الطبيعية التي يمكن استخدامها لتشقير شعر الجسم دون الحاجة إلى اللجوء إلى الطرق الاصطناعية أو الكيميائية، والتي قد تكون ضارة بالبشرة أو تسبب تهيجًا.

في هذه المقالة، سنستكشف بعض الطرق الطبيعية الفعالة لتشقير شعر الجسم.

أولاً، يعد استخدام القهوة من الطرق الطبيعية الفعالة لتشقير شعر الجسم. يحتوي القهوة على مركبات كيميائية تُعرف باسم الكافيين والتي لها تأثير تقشير للشعر. يمكن أن تساعد هذه المركبات في تقليل نمو الشعر وزيادة سرعة نمو الشعر الجديد. للاستفادة من هذه الطريقة، يمكنك تحضير معجون من القهوة المطحونة والماء أو زيت الزيتون والدهن به على المناطق المراد تشقيرها، ثم ترك هذا المزيج على البشرة لبضع دقائق قبل غسله بالماء الدافئ.

ثانيًا، يمكن استخدام زيت جوز الهند كأحد الطرق الطبيعية لتشقير شعر الجسم. يحتوي زيت جوز الهند على خصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات والتي قد تساعد في الحد من نمو الشعر. للاستفادة من هذه الطريقة، يمكنك تدليك المناطق المرغوب في تشقيرها بزيت جوز الهند مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

علاوة على ذلك، يُعد استخدام عصير الليمون من الطرق الطبيعية الأخرى لتشقير شعر الجسم. يحتوي عصير الليمون على حمض الستريك والذي له تأثير تقشير على الشعر. للاستفادة من هذه الطريقة، يمكنك خلط عصير الليمون مع الماء والدهن به على المناطق المرغوب في تشقيرها، ثم ترك هذا المزيج على البشرة لبضع دقائق قبل غسله بالماء الدافئ.

بالإضافة إلى ذلك، يُعد استخدام السكر من الطرق الطبيعية الفعالة لتشقير شعر الجسم. يساعد السكر في إزالة الشعر من الجذور بشكل طبيعي دون إلحاق الضرر بالبشرة. للاستفادة من هذه الطريقة، يمكنك تحضير معجون من السكر والماء أو زيت الزيتون والدهن به على المناطق المرغوب في تشقيرها، ثم رفع الشعر بلطف باتجاه عكس نموه.

 

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي
الإمارات نيوز اشترك في خدمة اهم الاخبار مجانا لاحقا موافق