رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

نصائح هامة للتعامل مع الزوج المكتئب

متابعة - سماح اسماعيل: قد تصيب زوجك أمراضاً نفسية كالإكتئاب،...

تيبو كورتوا: سنكون أفضل يوم السبت

علّق البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد، على...

مضار القهوة على معدة فارغة

تناول القهوة على معدة فارغة قد يؤثر على بعض...

سماعة رأس تسهم في علاج الاكتئاب.. ما القصة؟

طور باحثون سماعة رأس غير جراحية باستخدام التحفيز بالتيار...

دوري أبطال أوروبا: ليفربول ضيفاً على لايبزيج

خاص- الإمارات نيوز ينزل فريق ليفربول الإنكليزي في ضيافة لايبزيج...

الرؤوس السوداء في المنطقة T.. الأسباب والحلول

متابعة: نازك عيسى

 

أوضحت مجلة “Stylebook” المعنية بالجمال والمرأة أن الرؤوس السوداء التي تظهر في المنطقة T، التي تشمل الجبهة والأنف والذقن، تحدث بسبب انسداد قنوات تصريف الغدد الدهنية نتيجة تراكم خلايا الجلد الميتة.

وأشارت المجلة إلى أن السبب وراء تركز الرؤوس السوداء في هذه المنطقة يعود إلى كثرة الغدد الدهنية فيها. كما أوضحت أن انسداد قنوات تصريف الغدد الدهنية ينتج عن فرط نشاط هذه الغدد، كما يحدث في مرحلة البلوغ أو بسبب التغيرات الهرمونية، بالإضافة إلى التغيرات الطارئة على النظام الغذائي.

وللتخلص من الرؤوس السوداء في منطقة T، أوضحت المجلةأنه ينبغي تنظيف البشرة بعمق، مثلاً باستخدام رغوة تنظيف مركزة. كما يُنصح بإجراء تقشير للبشرة مرة واحدة في الأسبوع لإزالة خلايا الجلد الميتة. ويعد استخدام كريم وجه غني بفيتامين A مفيداً لتحسين المظهر العام للبشرة. بالإضافة إلى ذلك، يُنصح بتطبيق ماسك يعمل على تنقية المسام وتصغير حجمها من حين لآخر.

وأشارت “Stylebook” إلى أن التغذية السليمة تلعب دوراً مهماً في مواجهة الرؤوس السوداء. يجب الابتعاد عن الأطعمة المصنعة، والأطعمة الغنية بالسكر أو الملح أو الأحماض الدهنية المشبعة، لأنها تعزز فرص نشوء الرؤوس السوداء بسبب تأثيرها الالتهابي.

وبالمقابل، ينبغي الإكثار من تناول الأطعمة الصحية مثل الخضروات والفواكه الطازجة والأحماض الدهنية غير المشبعة عالية الجودة، مثل تلك الموجودة في الأفوكادو والمكسرات وسمك السلمون.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي