الحبتور يتغنى بحكمة المغفور له الشيخ راشد

21 آب/أغسطس 2019

مظفر إسماعيل - الإمارات نيوز:

أشاد رجل الأعمال الإماراتي "خلف أحمد الحبتور" برؤيا وحكمة الشيخ "راشد" رحمه الله، مستذكرا حله لخلاف مالي تجاري بين شركتين في دبي في الثمانينات.

وقال في تغريدة على تويتر: "كانت حكمة ورؤيا الشيخ راشد رحمة الله عليه، في إدارة الأعمال سابقة لزمانه، وقد تعلمنا منه الكثير.. أتذكر في الثمانينات، كان هناك خلاف تجاري ومالي بين شركتين في دبي، فأمر الشيخ راشد بتشكيل لجنة مصغرة من رجال أعمال للنظر في الخلاف والتحكيم بين الشركتين".

وأضاف: "أمر الشيخ راشد المحكمة بتحويل الخلاف إلى لجنة شكلها من 3 أعضاء؛ عبد الرحيم قلداري (الله يرحمه) وخليفة النابودة وكنت العضو الثالث.. قمنا بدراسة الخلاف مع محامي الطرفين ومدقق حسابات واتخذنا القرار في 6 اجتماعات.. وكان القاضي الأستاذ غالب البسطامي المسؤول عن التنفيذ".

وأردف "الحبتور" في تغريدة ثالثة: "حكمة الشيخ راشد في مجال الأعمال كانت لا تضاهى.. فقد قرر تخفيف الضغط على المحاكم، وتفادي الإجراءات المطوّلة والمرافعات وتوفير الوقت على الأطراف المعنية، مع الحفاظ على حقوقهم، إدراكاً منه لأهمية الوقت في عالم الأعمال".

وتابع: "إن الشيخ راشد يحرص على إعطاء كل صاحب حق حقه دون تأخير.. وكانت لديه الحكمة في الأمور التجارية، في اختياره لتحويل النزاع لرجال أعمال وتجار لدراسة النزاع وحله. الله يرحمه، كان يثق بالتجار ويعتمد عليهم كشركاء في بناء دبي".

وأضاف: "وقد استمر فكر الشيخ راشد ونهجه بقيادة الشيخ محمد بن راشد في دبي جوهرة العالم.. هذا واحد من أهم الأسباب لثقة المستثمرين والتجار والعالم بدبي، حيث يحصل كل ذي حق على حقه دون تأخير".

WhatsApp Image 2019 08 21 at 10.31.01