كم بلغت استثمارات الكهرباء والمياه في دبي خلال ٥ سنوات؟

11 أيلول/سبتمبر 2019

متابعة - الإمارات نيوز:

استعرض "سعيد محمد الطاير"، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا"، تجربة دبي في الطاقة المتجددة والنظيفة، خلال كلمة رئيسية ألقاها في اليوم الثاني من مؤتمر الطاقة العالمي في أبوظبي.

وقال: "رغم امتلاكها أحد أكبر احتياطيات النفط على مستوى العالم، إلا أن الإمارات استعدت مبكرا لوداع آخر برميل نفط.. وكما قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان: بدأنا في خطواتنا الأولى واستعداداتنا المبكرة لاستدامة مواردنا لوداع آخر قطرة نفط".

وتابع: "اليوم تقود دولتنا الجهود العالمية في قطاع الطاقة النظيفة والمتجددة من خلال استراتيجياتها واستثماراتها في هذا المجال حيث نسير بثقة لتحقيق هذا التحول من خلال استراتيجية الإمارات للطاقة 2050، الهادفة إلى زيادة إسهام الطاقة النظيفة في إجمالي مزيج الطاقة المنتجة في الدولة إلى 50% بحلول 2050 واستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 لتوفير 75% من إجمالي الطاقة في دبي من مصادر الطاقة النظيفة 2050".

وأردف "الطاير" في كلمته: "في هيئة كهرباء ومياه دبي، لدينا استثمارات بأكثر من 86 مليار درهم على مدى الأعوام الخمسة المقبلة لتلبية الطلب على الكهرباء والمياه، وتبلغ القدرة الإنتاجية للهيئة 11.400 ميجاوات من الكهرباء و470 مليون جالون من المياه المحلاة يوميا، وتقدم الهيئة خدماتها لأكثر من 900 ألف متعامل وفق أعلى معايير الكفاءة".