موانئ دبي العالمية تعلن عن تحقيق نمو في الأرباح خلال النصف الأول من العام

22 آب/أغسطس 2019

أكد سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة "موانئ دبي العالمية"، أن "استراتيجية الشركة في تطوير منتجات وخدمات جديدة ومبتكرة، والحكمة الإدارية، من العوامل التي ساهمت في تحقيق نتائج مالية مميزة خلال النصف الأول من السنة".

واعتبر سليم أن "الأداء الممتاز لموانئ دبي العالمية في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة في العالم، يمثل دليلاً واضحاً على مرونة الشركة واستراتيجيتها في تحقيق النمو وتنويع محفظة استثماراتها العالمية، لتشمل الطاقة والخدمات البحرية والاستدامة في مجال النقل وغيرها من الأنشطة".

وأعلنت "موانئ دبي العالمية" عن تحقيق نمو في الأرباح على أساس نسبة نمو المقارنة المثلية بنسبة 22 بالمئة في النصف الأول من عام 2019، وعن الأرباح المستحقّة بقيمة 753 مليون دولار أميركي، وحققت الشركة نتائج مالية قوية خلال فترة الستة أشهر الأولى من العام والمنتهية في 30 يونيو 2019، إذ نمت الأرباح المعدّلة قبل استقطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة 21.9 بالمئة، كما ارتفعت العائدات المسندة بنسبة 26.8 بالمئة.

وتابع سليم أن "النتائج المالية نصف السنوية جاءت متوافقة مع توقعات الشركة"، مؤكداً أن "موانئ دبي العالمية تعمل من خلال فهم متعمّق للأسواق وعناصر الابتكار والتميّز التشغيلي في 45 دولة حول العالم. وعلى الرغم من حالة عدم اليقين التي أفرزتها الحرب التجارية والتحديات الجيوسياسية الإقليمية الصعبة، تمكنت موانئ دبي العالمية من تقديم أداء رائع على نحو ملحوظ في النصف الأول من عام 2019".

وأضاف أن الإيرادات بلغت 3,463 مليون دولار، بارتفاع نسبته 31.9 في المئة على الأساس المعلن، و10.8 في المئة على أساس نسبة نمو المقارنة المثلية، كما نمت الإيرادات بنسبة 31.9 بالمئة بدعم من عمليات الاستحواذ والنمو في الإيرادات غير المتعلقة بأعمال الحاويات. وارتفعت الإيرادات المثلية بنسبة 10.8 بالمئة بفضل نمو الإيرادات غير المتعلقة بأعمال الحاويات.