محمد بن راشد: لدينا قطاع فضائي حجمه 20 مليار درهم

خاص – الإمارات نيوز

في الذكرى السنوية الثانية لتأسيس وكالة الإمارات للفضاء، نشر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عدة تغريدات عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وقال سموه في تغريدة: "هذه صورة لطابع بريدي أصدره والدي الشيخ راشد قبل 50 عاماً.. تقديراً لعلماء الفضاء.. وبداية لحلم أن ينضم شعبنا لهذه المسيرة".

وأضاف سموه في تغريدة أخرى: "إنه بحمد الله لدينا اليوم قطاع فضائي حجمه 20 مليار درهم وبرنامج للوصول للمريخ يعمل عليه فريق عمل نسبة التوطين فيه 100%".

وتابع في تغريدة ثالثة: "إن الحلم يبدأ بفكرة، فكرة يمكن التعبير عنها بكلمة أو صورة أو حتى طابع بريدي، وتكبر الفكرة، ويكبر الحلم، وتكبر معه أجيال تؤمن به ليصبح حقيقة واقعة".
وتحتفي وكالة الإمارات للفضاء بالذكرى السنوية الثانية لتأسيسها، وذلك بعد تحقيقها مجموعة من الإنجازات والنجاحات الكبيرة على مختلف الصعد، والتي تشمل إطلاق إستراتيجية الوكالة، وتطوير قطاع فضائي متكامل في دولة الإمارات العربية المتحدة، وصولاً إلى توقيع مجموعة من مذكرات التفاهم مع عدد من أهم الهيئات والمنظمات والوكالات الفضائية العالمية.

وفي السياق نفسه، قال رئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء، الدكتور خليفة الرميثي: "نفخر بأن نحتفي بالذكرى الثانية لتأسيس وكالة الإمارات للفضاء، بعد أن ثبتت أقدامنا، لنؤكد التزامنا المطلق نحو الوطن والارتقاء بمكانة الدولة، ضمن قطاع الفضاء العالمي، وذلك وفاءً للعهد الذي قطعته قيادتنا الرشيدة بأن نكون من ضمن الدول الكبرى في مجال علوم الفضاء، وأن نصل إلى المريخ احتفالاً باليوم الوطني الـ50 لدولتنا الغالية".

وتأسست وكالة الإمارات للفضاء بصفتها هيئة اتحادية عامة بموجب مرسوم بقانون اتحادي رقم 1 لسنة 2014، وذلك لتنظيم ودعم ورعاية القطاع الفضائي، بما يخدم مصالح الدولة، وتشجيع وتطوير وتنمية استخدامات العلوم والتقنيات الفضائية في الدولة.

لاتعليقات حتى الآن كن الأول