مدرب ليون الفرنسي: ميسي عبقري ولا يمكن إيقافه

تغنى مدرب أولمبيك ليون الفرنسي برونو جينيسيو، بنجم فريق "برشلونة" ليونيل ميسي بعد فوز "البرسا" على ليون بخماسية رائعة مقابل هدف وحيد والتأهل إلى دور الثمانية بدورى أبطال أوروبا لكرة القدم أمس الأربعاء.

 

وافتتح ميسي التسجيل بملعب "كامب نو" بركلة جزاء على طريقة "بانينكا"، وأعاد السيطرة لبرشلونة بعدما قلص ليون الفارق إلى 2-1 عندما أحرز الهدف الثالث الحاسم بعد مراوغته أربعة مدافعين.

 

ومزق اللاعب الأرجنتيني، الذي وعد في بداية الموسم ببذل كل ما لديه لعودة الألقاب الجميلة إلى "كامب نو"، دفاع ليون بصناعة الهدفين الرابع والخامس إلى جيرار بيكيه وعثمان ديمبلي على الترتيب.

 

وأبلغ إرنستو فالفيردي مدرب "برشلونة" الصحفيين قائلا، "نشعر بحماس في دوري الأبطال، وأيضا ليونيل مسي قدم أداءً مذهلاً وكان استثنائياً".

 

وقال برونو جينيسيو، مدرب ليون، "ميسي كان في مزاج دوري الأبطال، إنه عبقري ويمكنه فعل أشياء لا يستطيع أحد أن يفعلها، في بعض الأحيان لا يمكن إيقافه".

 

وبدأ اللاعب الأرجنتيني المباراة بنية واضحة وهدد مرمى أنطوني لوبيز حارس ليون بتسديدة قوية في الدقائق الأولى.

 

وتعاون بشكل رائع مع المهاجم لويس سواريز وكاد أن يحسم المباراة في بداية الشوط الثاني عندما راوغ ماتيو جورجلين حارس ليون البديل قبل أن يبعد الدفاع الكرة من على خط المرمى.

 

وحصل على فرصتين لإكمال الثلاثية ضد "ليون" الذي تراجع مستواه لكنه فضل تقديم الهدفين إلى بيكيه وديمبلي.

 

وقال ميسي "نزلنا إلى أرض الملعب لحسم الأمور مبكرا ومررنا الكرة سريعا وكنا في أفضل حالاتنا".

 

ولم يرفع أفضل لاعب في العالم خمس مرات كأس البطولة منذ 2015 بينما ناله رونالدو أربع مرات في آخر خمسة مواسم مع "ريال مدريد" وعزز سعيه للفوز به مرة أخرى مع "يوفنتوس".