هزاع بن زايد يفتتح نافدكس بمشاركة 100 شركة عارضة من 23 دولة

أجرى سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، جولة في معرض الدفاع البحري "نافدكس" 2019، وتفقد عددًا من القطع العسكرية البحرية المشاركة في المعرض الذي تشارك فيه أكثر من 100 شركة عارضة من 23 دولة بتشكيلة متنوعة من القطع البحرية ما بين الفرقاطات وسفن الإمداد وسفن نقل الجنود، إضافة إلى سفن عمليات قنص الألغام البحرية وسفن الدوريات البحرية والسواحل.

 

وجاء ذلك بعد افتتاح سموه للمعرض، اليوم الأحد، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، والذي يتزامن مع انطلاق معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس" 2019.

 

وشهدت هذه الدورة مشاركة شركات عارضة من أربع دول وذلك للمرة الأولى في المعرض، وهي الصين والمملكة العربية السعودية وتايلاند بالإضافة إلى كوريا الجنوبية.

 

وتبادل سموه الأحاديث مع العارضين وممثلي الشركات حول مشاركاتهم خلال المعرض وأهميته في تبادل الخبرات والتجارب مع بقية المشاركين والعارضين في إنتاج المنظومات العسكرية والأمنية.

 

وأكد سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان أهمية معرض الدفاع البحري "نافدكس" كمنصة إضافية لعرض الأنظمة البحرية ومعداتها المتطورة في ملتقى صناعي عالمي مميز، مشيرًا إلى أن القطاع البحري كغيره من القطاعات الآخرى يشهد تطورًا متسارعًا من حيث الابتكارات الحديثة والتكنولوجيا المتقدمة وبما يتيح للمهتمين البقاء على إطلاع مستمر على أحدث التطورات والتقنيات المستخدمة في المنظومات العسكرية والمعدات والأجهزة الخاصة في مجالات الدفاع البحري.

 

وأشاد سموه بالصناعات الدفاعية الإماراتية التي تنمو وتتطور بفضل دعم القيادة الحكيمة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، ومتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة .

 

وتشارك في معرض نافدكس 2019 كوكبة من الشركات الوطنية المتخصصة بالصناعات الدفاعية من أبرزها شركة الإمارات للصناعات العسكرية، الشريك الاستراتيجي لمعرضي أيدكس ونافدكس 2019، بالإضافة إلى شركة أبوظبي لبناء السفن الشريك الرئيسي لمعرض نافدكس 2019.