بالصور.. مواقع التواصل الاجتماعي تحول يوم الفالنتاين إلى يوم السخرية العالمي

 

الإمارات نيوز - شريف طلعت

يحتفل اليوم المحبون والعشاق من جميع أنحاء العالم بيوم عيد الحب أو "الفالنتين" وهو مناسبة مرتقبة بينهم في كل عام، حيث إنه من أهم وأبرز الفرص التي يعبر فيه كل محب لحبيبه عن مشاعره بشكل مختلف ومميز، متبادلين الهدايا والزهور والكلمات الرقيقة، معتبرين إياه يومًا استثنائيًا في حياتهم عن سائر الأيام.

 

وعلى الرغم من هذا فإن هناك جانبًا آخر من يوم "الفالنتين" تراه فئة كبيرة من الناس وهم غير المرتبطين فإنهم لا يعتبرون أنفسهم من المعنيين بهذا الأمر.

 

لم يخطر ببال القديس "فالنتين" الذي كان سببا في الاحتفال بعيد الحب وتسميته نسبة لاسمه، أن الناس سواء كانوا مرتبطين او غير ذلك سوف يلجؤون إلى منصات مواقع للتواصل الاجتماعي ليحتفلوا بهذا اليوم عن طريق المزاح.

 

وسادت حالة من السخرية بين نشطاء موقع فيسبوك فاقترح أحدهم من غير المرتبطين، وقال مازحًا  "أنا بكتب كلام حب اه .. إنما انا سنجل"، بينما سخر أحد "السناجل" من قدوم الفالنتين عليه بدون أن يكون له حبيب، قائلًا: "هنعوض في ال Valentine اللي جاي".

 

ولم يتخلف رواد موقع التدوينات القصيرة "تويتر" عن حفلة المزاح تلك فانتقد أحدهم ارتفاع أسعار هدايا عيد الحب بطريقة فكاهية قائلًا: "عيد الحب دة يخرب بيوت.. لكل حد بيته اتخرب ربنا معاك". فيما علق ناشط من غير المرتبطين: "طب وعهد الله يا هيما انا حاسس ان فيه حد عاوز يقوللي Happy Valentine بس مكسوف"، كما قالت الإعلامية المصرية رضوى الشربيني في تدوينة لها: "إلى كل السناجل.. عيد استقلال سعيد".

 

كما أثار الاحتفال بعيد الحب سخرية مرتادي موقع الصور "إنستجرام" ما تمثل في تَغَزُّل أحدهم في اللعبة الشهيرة PUPG بصورة للعبة مكتوب عليها "هابي فلنتاين بوبجي"، كما نشر ناشط آخر، صورة مكتوب عليها "السنجل دايمًا راسه مرفوعة"، بينما نشر ناشط ثالث صورة مكتوب عليها: "عيد ما بعطل فيه.. ما بحتفل فيه".