حاكم دبي يستقبل نائبة رئيس كوستاريكا على هامش القمة السابعة للحكومات

استقبل سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" صباح اليوم، في فندق النسيم في مدينة جميرا، نائبة رئيس كوستاريكا إيبسي كامبل بار، التي ترأس وفد بلادها المشارك في القمة السابعة للحكومات، وذلك بحضور ولي العهد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم.

وقد رحب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالسيدة كامبل بار وتباحث معها سموه حول أعمال القمة والمواضيع المهمة المطروحة للنقاش بين المشاركين من 140 دولة والتي تركز في معظمها على الإنسان وتوفير الحياة العصرية والكريمة له في أي بقعة من بقاع العالم .

كما تناول الحديث إمكانية استفادة كوستاريكا من خبرات دولة الإمارات واستقطاب المستثمرين الإماراتيين للعمل والاستثمار في كوستاريكا الغنية بالثروات الطبيعية .

صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أكد لضيفة البلاد أن دولة الإمارات تضع جميع خبراتها البشرية والفنية لمساعدة الأشقاء والأصدقاء والإسهام في أي مشروع أو خطة يكون محورها الإنسان وإسعاده .

وشهد سموه ونائبة الرئيس الكوستاريكي وسمو ولي عهد دبي مراسم التوقيع على مذكرة تفاهم بين دولة الإمارات وجمهورية كوستاريكا يتم بموجبها الاستعانة بالخبرة الإماراتية الخاصة بتطوير العمل الحكومي والأداء الوظيفي في حكومة كوستاريكا .

وقع المذكرة معالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل رئيس القمة العالمية للحكومات ومعالي ماريا ديل بيلار وزيرة التخطيط القومي والسياسة الاقتصادية في كوستكاريكا .

وقد بارك صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والسيدة إيبسي كامبل بار المذكرة وأملا أن تكون بداية عهد جديد بمزيد من التعاون في مجالات عدة بما يحقق المصالح الوطنية للبلدين والشعبين الصديقين .

حضر المقابلة والتوقيع رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، ووزير الدولة للشؤون المالية معالي عبيد بن حميد الطاير، ومدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي سعادة خليفة سعيد سليمان، وسفير الدولة لدى جمهورية كوستاريكا سعادة جمعة راشد خميس الرميثي.