راشد لأصحاب الهمم يقيم يومًا إماراتيًا بدار الأوبرا المصرية

يقيم "مركز راشد لأصحاب الهمم" بدبي يومًا إماراتيًا في دار الأوبرا المصرية في 16 فبراير الجاري، متزامنًا مع مشاركته في مهرجان "أولادنا" الذي ينطلق يوم 15 فبراير، والذي يشارك فيه نحو 40 دولة عربية وأجنبية تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية.

 

ويلقي سعادة جمعة الجنيبي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة كلمة في اليوم الإماراتي الذي يأتي ضمن بواكير احتفالات الإمارات بعام التسامح، كما تلقي السيدة مريم عثمان المدير العام كلمة في ذلك اليوم الذي يشارك به أيضًا الأزهر الشريف والكنيسة الأرثوذكسية ولفيف من نجوم الفن والإعلام في مقدمتهم الفنان محمد فؤاد والفنانة الإماراتية ألماس وتقدم الحفل الإعلامية بوسي شلبي.

 

وقالت السيدة مريم عثمان المدير العام لمركز راشد لأصحاب الهمم: "إن مشاركتنا في مهرجان أولادنا الذي تنظمه السيدة سهير عبدالقادر في دار الأوبرا المصرية، يأتي استمرارا لمسيرة المركز وعلاقاته الإنسانية العميقة مع جمهورية مصر العربية، وتأكيدًا على قيم التسامح التي تحتفي به الإمارات هذا العام، والتي أرسى دعائمها ونثر بذورها الأولى الوالد المؤسس زايد طيب الله ثراه".

 

وأضافت: "ومن خلال هذا اليوم الإماراتي سنقدم العديد من الالتفاتات من خلال أفلام قصيرة تؤكد عمق العلاقات بين الشعبين، وتلقي الضوء على قيم التسامح الأصيلة في شعب الإمارات، وخاصة من خلال أوبريت "زانها زايد".

 

ومن المتوقع مشاركة وحضور لفيف من الوزراء في مقدمتهم د. إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، ونبيلة مكرم وزيرة الهجرة.