غدًا.. انطلاق فعاليات مؤتمر رؤساء الاتحادات الرياضية العربية

بمشاركة أكثر من 50 اتحادًا عربيًا ونوعيًا إلى جانب 7 ممثلين للجان أولمبية عربية كمراقبين والأمين العام لاتحاد التضامن الإسلامي، من المقرر أن ينطلق غدًا الجمعة، مؤتمر رؤساء الاتحادات الرياضية العربية والنوعية ومؤتمر الأمناء العامين للاتحادات، الذي ينظمه اتحاد اللجان الأولمبية العربية الوطنية وتستضيفه اللجنة الأولمبية الإماراتية في دبي على مدى أربعة أيام.

 

وأعرب رئيس المجلس الأولمبي العربي رئيس اتحاد اللجان الأولمبية العربية الوطنية، الأمير طلال بن بدر بن سعود، عن شكره لرئيس اللجنة الأولمبية الإماراتية الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، على رعايته لأعمال المؤتمر.

 

وأوضح أن رؤساء الاتحادات سوف يناقشون العديد من المواضيع المطروحة على جدول أعمال المؤتمر، إذ سيتم متابعة ما تم بشأن توصيات المؤتمر السابق الذي عقد في مدينة الإسكندرية المصرية، وكذلك دعم مقرات الاتحادات الرياضية العربية التي تستضيفها الدول العربية.

 

وأكد الأمير طلال أنه سيتم خلال المؤتمر الاطلاع على النظام الأساسي الموحد للاتحادات ومناقشة أبرز ما فيه، وبخاصة انتخاب اللجنة التنفيذية وارتباط الأمين العام من دولة المقر وشروط استضافة المقر وتشكيل اللجنة التنفيذية واستحداث منصب نائبة للرئيس.

 

وأضاف رئيس اتحاد اللجان أنه سيتم كذلك الاطلاع على برامج الاتحادات الرياضة العربية لعامي 2019 و2020، كذلك الاطلاع على ما تم حيال رفع الإيقاف عن الرياضة الكويتية والاطلاع على مذكرة التفاهم مع اللجنة المنظمة العليا لدورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص التي ستقام في أبوظبي عام 2019.

 

وتابع أنه سوف يتم أيضًا الاطلاع على خارطة طريق مقترحه للمسابقات الرياضية المقدمة من رابطة رواد الرياضة العربية بجانب توظيف الصحافة الإلكترونية في خدمة الرياضة العربية، مبينًا أنه سيتم خلال المؤتمر مناقشة تأسيس الاتحاد العربي للرياضات الإلكترونية، وطلب الاتحاد العربي لكرة السرعة تنظيم دورة الأولمبياد العربية الأولى لألعاب كرة المضرب.

 

وسيتم عقد العديد من الاجتماعات على هامش المؤتمر كاجتماع فريقي العمل للدورة العالمية للأولمبياد الخاص "أبوظبي 2019 " واجتماع اللجنة المنظمة لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات مع الاتحادات الرياضية العربية المشاركة في الألعاب.