بريطانيا تعلق إصدار تأشيرات الاستثمار اعتبارًا من الغد‎

متابعة -  الإمارات نيوز:

 

 

 

قررت بريطانيا تعليق منح تأشيرات المستثمرين من الفئة الأولى "Tier-1"، التي يستخدمها عادة رجال الأعمال الروس والصينيون للاستثمار والإقامة في بريطانيا، اعتبارا من 7 ديسمبر الجاري.



 

وقالت وكالة "بلومبرغ" للأنباء، إن الداخلية البريطانية بررت هذه الخطوة بضرورة مكافحة غسل الأموال والجريمة المنظمة، وأشارت الوزارة إلى أنها ستواصل وفقا للنظام المتبع، النظر في الطلبات المقدمة للحصول على تأشيرات الاستثمار، لكنها ستتوقف عن استلام أي طلبات جديدة.



 

ويشمل التعليق برنامج منح تصاريح الإقامة الدائمة في المملكة المتحدة بعد مرور 5 سنوات في حال استثمار 2.5 مليون جنيه استرليني، أو مرور 2- 3 سنوات على استثمار 10 ملايين جنيه استرليني.



 

وتفيد بيانات الداخلية البريطانية بأن أكثر من 300 شخص استخدموا هذا البرنامج خلال السنوات العشر الأخيرة، وأن نسبة الروس والصينيين بينهم بلغت 60 في المئة.



 

وقالت وزيرة الهجرة البريطانية "كارولين نوكس"، إن لندن لن تتسامح مع كل من يلعب خارج القواعد المحددة، وذكرت أن القواعد الجديدة يجب أن تضمن أن المستثمرين الحقيقيين المستعدين لدعم مجال الأعمال البريطاني، سيتمكنون من الاستفادة من نظام الهجرة البريطاني.