نادي العين للفروسية يطل من سفح جبل حفيت بالراحة والاستجمام

الإمارات نيوز – لؤى وحيد

 

يأسرك بمساحته الشاسعة، وبموقعه المتميز، ويجذب كل الفئات سواء محبي هذه الرياضيات أو من يفضلون مشاهدتها فقط، أنه نادي "العين للفروسية والرماية والجولف" الذي يقع عند مدخل مدينة العين من جهة أبوظبي، وتحديدًا على سفح جبل "حفيت" الشاهق، ويمتد على مساحة شاسعة جدًا تبلغ حوالي المليوني متر مربع، وتتنتشر عليها مجموعة من الملاعب والميادين الرياضية المجهزة بأفضل المواصفات العالمية، بالإضافة إلى العديد من المرافق الأخرى والتي توفر للزائر أفضل سبل الراحة والاستجمام.

 

إسطبلات تضم 155 حصانًا:

 

ويعتبر المنتجع الأول والوحيد في مدينة العين الذي يضم ملعبًا ذا 18 حفرة، وحرصًا على تحدٍ مستمر، فالملعب بمعدل 71 ضربة نابض بالحياة وهادئ ومشوق، وتدخل المياه في المعادلة عند 12 حفرة ويشكّل هذا السد اختبارًا مرهقًا حتمًا، ويضمّ أطول حفرة في الخليج العربي بمعدل 5 ضربات الـ"ماموث" والحفرة 10 ذات الـ678 ياردة. وبهدف تكميل الدعامة الأساسية ذات الـ18 حفرة، يتوفر مضمار الأكاديمية ذو 9 حفر بمعدل 3 ضربات وهو مضاء ليشكل النقطة الأمثل لجولة جولف ليلية.

 

ويحتوي النادي على إسطبلات عديدة يمكن أن تستوعب حتى 155 حصانًا، بينما تشتمل المرافق الداعمة على ساحة خارجية مغطاة بالرمال تعد واحدة من أفضل الأسطح المناسبة لتعلم الفروسية وركوب الخيل، فضلًا عن أربع ساحات أخرى و15 إسطبلًا صغيرًا رمليًا لترويض الخيل و3 مماشٍ مخصصة للخيل، وحلبة سباق بطول 3000 متر مصممة وفقًا للمعايير الدولية.

 

ويعد برنامج تعليم الفروسية الذي ينظمه النادي إحدى مناطق الجذب الهامة للزائرين بلا منافس. وتختلف أكاديمية الفروسية بالمركز – بما لديها من خبراء في تعليم ركوب الخيل للأطفال والكبار على كافة المستويات، عن أية منشأة تدريبية أخرى في الإمارات العربية المتحدة، من حيث أنها توفر للطلاب بمختلف أعمارهم نطاقًا واسعًا من تخصصات الفروسية للاختيار من بينها.

 

المكان المناسب للمبتدئين:

 

ويعتبر النادي الأفضل في الإمارات العربية المتّحدة لجهة تلبيته لمعايير الاتحاد العالمي لرياضة الرماية الأولمبية. والنادي هو المكان المناسب للمبتدئين ومجموعات الشركات والرماة المتمرّسين. وهو يقدّم مجموعة كبيرة من المرافق، منها ميدان رماية بالمسدس بمدى 25 مترًا وميدان رماية بالبندقية بمدى 50 مترًا، وميادين رماية بالمسدس الهوائي والبندقية الهوائية بمدى 10 أمتار. وجميع الميادين مجهّزة بنظام إلكتروني لتسجيل النقاط. وفيه أيضًا أربعة ميادين لمهارات الرماية على النماذج الطينية مثل سكيت وتراب ودوبل تراب. والنادي هو أيضًا مصدر مهم للمعلومات حول إرشادات الرماية والنصائح حول معدات الرماية والمسدسات كما يوفّر فرص التنافس للأعضاء المشتركين.

 

ويتميز نادي العين للفروسية والرماية والجولف بأنه يضم أربعة أندية تحت مظلته، وهي "نادي الجولف ونادي الفروسية ونادي الرماية ونادي الرجبي"، فضلاً عن ملاعب مخصصة لرياضة التنس وكرة الطائرة والسلة وتسلق الجدار مع وجود مدربين محترفين يوفرون لأعضاء النادي وزواره التدريبات والإرشادات اللازمة في ممارسة الرياضة من أجل المتعة أو بهدف صقل مهاراتهم الرياضية وصولًا إلى المستوى الاحترافي.

 

إطلالة بانورامية خلابة:

 

ويتمتع نادي العين للفروسية بمرافق متطورة منها 12 إسطبلًا مكيفًا و302 إسطبل مؤقت وبركة سباحة للخيول بطول 5 أمتار وميدان داخلي لمتابعة سباقات الخيول يضم 236 مقعدًا و7 مضامير خارجية لمتابعة لممارسة ركوب الخيل و6 مضامير رملية لاستراحة الخيول، ويعد مطعم الركاب جزءًا من نادي الفروسية، حيث يوفر إطلالة بانورامية خلابة لزواره مع أشهى وألذ المأكولات الشرقية، ويقدم أيضاً حفلات وسهرات عربية متنوعة مثل السهرة اللبنانية كل يوم خميس، والسهرة الخليجية كل يوم جمعة والسهرة المغربية كل يوم أربعاء والسهرة العربية كل يوم اثنين.

 

مزيدًا من التحدي:

 

أما نادي الرماية فيتميز بمجموعة واسعة من الميادين التي تتناسب مع نظام الرماية الأولمبية والاتحاد الدولي للرماية، وجميع ميادين الرماية مجهزة بنظام تسجيل أهداف إلكتروني ونظام متطور في إصابة الهدف المتحرك، ما يمنح الرماة مزيدًا من المجال للتحدي، ويقدم النادي للاعب الرماية فرصة الرماية بالمسدس25 مترًا و50 مترًا بالبندقية و10 أمتار بالمسدس وببندقية هواء، ويضم ملعب الرماية أيضًا ميادين الرمي على الأطباق وتشمل السكيت التراب والدبل تراب والأسبورتنغ.

 

أما رياضة الرجبي فهي من الرياضات التي تجد إقبالًا كبيرًا في النادي، حيث خصص لها خمسة ملاعب خضراء مضاءة يمكن أن تمارس فيها فرق عدة مبارياتها في الوقت نفسه، ويلبي النادي جميع المستلزمات والمتطلبات لممارسة هذه الرياضة المشوقة من مختلف الأعمار بدءًا من سن السادسة، إضافة إلى تدريب الفرق المحترفة.

 

أفخم المطاعم:

 

ويعد النادي قبلةً آسرةً للعديد من العائلات بفضل ما يتميز به من خدمات راقية ومتنوعة، حيث يضم هذا الأخير صالةً رياضيةً حديثةً وتتميز بإطلالة بانورامية على ثلاثة ملاعب، بالإضافة إلى بركة سباحة بمساحة 25 مترًا وأخرى للأطفال، تخضعان لنظام التبريد والتسخين، إلى جانب متنزه ألعاب للأطفال، ومركز تجميل للسيدات، وتشكيلة من المحال التجارية لبيع الأدوات والملابس الرياضية الخاصة بجميع اللعبات.

 

وليس هذا كل شيء، فالنادي يضم أيضا باقةً من أفخم المطاعم والتي تحتفي بضيوفها بتقديم الأطباق الشرقية والغربية اللذيذة، على غرار مطعم الركاب، والذي يعد جزءًا من نادي الفروسية.

 

أبرز البطولات:

 

استقبل النادي منذ افتتاحه عددًا مهمًا من البطولات الوطنية والدولية حاملة العديد من الإختصاصات ، أما عن أبرزها:

 

بطولة كأس العالم للرماية على الأطباق سنة 2015

 

بطولة العين الدولية لقفز الحواجز المؤهلة لكأس العالم فبراير 2015

 

كأس فروسية الأمم لقفز الحواجز سنة 2014

 

البطولة الآسيوية الرابعة للرماية على الأطباق 2014

 

بطولة كأس العالم للرماية على الأطباق سنة 2013

 

بطولة الخليج الثانية عشرة للرماية سنة 2012

 

بطولة العين الدولية لقفز الحواجز سنة 2012