تنفيذ عدد من مشاريع التطوير والتأهيل في بلدية أبوظبي

 

بهدف تطوير وتأهيل عدد من الحدائق على كورنيش أبوظبي وإنشاء مناطق ألعاب مخصصة للأطفال، افتتحت بلدية مدينة أبوظبي سلسلة من المشاريع التي نفذتها بلدية مركز المدينة، وذلك بما يتناسب مع متطلبات التنمية المستدامة ويحقق تطلعات المجتمع في إيجاد مرافق ترفيهية تناسب جميع شرائح المجتمع.

 

 

وأكدت البلدية أنها انتهت كذلك من تطوير أعمال التجميل الطبيعي في الجزيرة الوسطية مقابل صرح الشيخ زايد المؤسس "طيب الله ثراه"، كما قامت بزراعة الزهور وشجيرات الزينة بالجزيرة الوسطية المؤدية إلى كاسر الأمواج، بالإضافة إلى زراعة 24 شجرة في مواقف السيارات الخارجية أمام صرح الشيخ زايد وبجوار قصر الإمارات.

 

 

وأضافت البلدية أنها أتمت إنجاز أعمال التطوير للشارع المتفرع من شارع كورنيش أبوظبي عند منطقة ميناء زايد والمؤدي إلى جسر الشيخ خليفة وجزيرة السعديات، حيث قامت بزراعة المناطق الرملية بمغطيات التربة والزهور ونباتات الزينة، بالإضافة إلى أعمال التجميل الطبيعي الصلب.

 

 

وأنشأت بلدية مدينة أبوظبي 24 منطقة للشواء في حدائق كورنيش أبوظبي ويجري العمل على تركيب القواعد ومستلزمات الشوي، وذلك لتقليل ظاهرة الشواء فوق المسطحات الخضراء وما يلحقه من إضرار بأصول التجميل الطبيعي وقد بدأت البلدية العمل في التركيب ومن المخطط الانتهاء من الأعمال في نهاية شهر نوفمبر الحالي حتى ينعم الجميع بمناطق شواء آمنة.

 

 

كما انتهت بلدية مركز المدينة من تنفيذ مشروع صيانة وتأهيل ثلاث مناطق ألعاب على كورنيش أبوظبي وبتكلفة بلغت حوالي ربع مليون درهم كجزء من تكلفة مشروع تأهيل أصول التجميل الطبيعي داخل جزيرة أبوظبي، والبالغ قدرها 10 ملايين درهم، وذلك ضمن إطار حرص بلدية مدينة أبوظبي على توفير مساحات ترفيهية للعائلات والأطفال والتواصل بين أفراد المجتمع.

 

 

وبهدف توفير مساحات ترفيهية للعائلات والأطفال والتواصل وتعزيز التواصل بين أفراد المجتمع وبتكلفة قدرها 1,656,000 درهم تقوم البلدية بتنفيذ مشروع صيانة وتأهيل 9 مناطق ألعاب في حدائق الأحياء السكنية داخل جزيرة أبوظبي.