سوق التنين في دبي.. رحلة إلى الصين من داخل الإمارات

 

 الإمارات نيوز – إيمان ماهر

 

هل أنت محب للتسوق؟ هل أنت مولع بالمنتجات الصينية وما توفره من خيارات على مستوى الجودة والسعر؟ كل هذا وأكثر ستجده في سوق التنين الصيني في دبي الذي يعتبر أكبر مركز تجاري صيني في العالم خارج الصين.

 

دراجون دبي، هذا المبني الضخم الذي يشتهر بتصميمه الخلاب على شكل تنين، فهو يأخذ الشكل الصيني المشهور في تصميماتهم لبناياتهم التراثية، يمتد طوله إلى 1.2 كيلو متر وعلى مساحة تقدر بنحو 150,000 متر مربع، ويضم أكثر من 5000 متجر ومقهى ومطعم ومنفذ ترفيهي.

 

سوق التنين تجسيد للسوق الصيني داخل إمارة دبي

 

سوق التنين الصيني تم إنشائه وتصميمه شبيهًا للأسواق الصينية ولكن داخل إمارة دبي، فهو يحتوي على نفس التصميمات الخاصة بأحياء وطرقات الصين وكأنك تسير في بكين، بالإضافة إلى إقامة العديد من المهرجانات الصينية لإضفاء المزيد من الروحانيات الصينية داخل السوق.

 

يعتبر سوق التنين الصيني هو الأضخم على مستوى الدول العربية بفضل تصميمه القوي، جدرانه الخارجية مصنوعة من الزجاج الذي يعطي شكل الجلد الخارجي للتنين، مما يبرز روعة التصميم والعمران الصيني.

 

يتميز السوق بموقعه الممتاز في مدينة دبي الذي يمكن الوصول إليه بسهولة، فهو يقع قرب شارع الشيخ محمد بن زايد عند التقاطع الخامس تحديدًا.

 

أنشطة يمكنك القيام بها داخل سوق "دراجون دبي"

 

 -يمكن التقاط مجموعة من الصور التذكارية المميزة مع العائلة والأصدقاء بجوار النافورة والمبنى الذي يشبه التنين.

 

-القيام بجولة سريعة داخل السوق الذي ينقسم إلى 7 مناطق، فهو يضم مجموعة من المتاجر التي تختص ببيع المنتجات الصينية الأصلية وبأسعار مناسبة للجميع.

 

-يضم السوق كافة المحلات التجارية التي تبيع الملابس والأزياء الصينية والمستلزمات الرياضية بالإضافة إلى متاجر خاصة بالأجهزة الإلكترونية، الأجهزة المنزلية والكهربائية وكذلك أدوات المطبخ والحدائق.

 

-يحتوي السوق على متاجر خاصة بعرض الحرف والفنون الصينية المميزة، وكل هذه المنتجات ذات تصميمات راقية وملائمة للموضة الحديثة.

 

يوفر دراجون دبي مجموعة من الدراجات الهوائية لاستخدامها أثناء التسوق للوصول إلى المتاجر بسهولة عند الشعور بالتعب، كما يوفر أنواعًا من الروبوتات العجيبة للأطفال تصل بهم إلى حيث يريدون داخل السوق الصيني.

 

يحتضن السوق الصيني بدبي مجموعة من المطاعم والمقاهي لتناول الوجبات اللذيذة والحصول على قسط من الراحة بعد جولة التسوق، حيث تجد مطاعم عربية وإيرانية وتايلاندية وهندية إلى جانب مجموعة من المطاعم الصينية الشهيرة .

 

أوقات العمل في السوق الصيني بدبي

 

يبدأ العمل في دراجون دبي يوميًا من العاشرة صباحًا حتى العاشرة مساءً عدا الخميس والجمعة والسبت تستمر ساعات العمل حتى الثانية عشر من منتصف الليل.