قبل الزواج.. اكتشفي إذا كان شريكك بخيل أم لا؟‎

يتساءل الكثير من النساء  في أولى مراحل العلاقة العاطفية، إذا كان شريكهن كريمًا أم لا، وعندما نسأل الفتاة عن أكثر الصفات التي تكرهها في الرجل، بالتأكيد ستذكر البخل، وتدلّ علامات كثيرة إذا كان شريكك صاحب هذه العادة السيئة أم لا.



 

ويكون الرجل البخيل غالبًا الأكثر مالًا، على الرغم من ذلك فهو يبخل بها على نفسه قبل الآخرين، محاولًا إخفاء هذه العادة البشعة لعدم ملاحظة شريكته أي شيء لكن هذه المحاولات ستفشل حتمًا وتعتقدين أنها تصرفات طبيعية، لكن لا! إياكِ أن تغضي النظر عن هذه العلامات الخاصة غير الواضحة قبل الزواج، فهي تولّد الكثير من المشاكل في المستقبل. اكتشفي أدناه ما هي.



 

علامات غير واضحة

 

1- عند الذهاب إلى المطعم، يدّعي غالبًا أنه ليس جائع ويطلب المقبلات أو فنجان قهوة أم يدعي أنه يشتهي الحلويات.

 

2- يعرض عليكِ دائمًا تقاسم وجبة طعام واحدة.

 

3- يستعمل القسائم الشرائية التوفيرية في أولى مراحل العلاقة.

 

4- ينتظر الخصومات ليشتري لكِ الهدايا.

 

5- لا يحمل الكثير من المال في جيبه ويفضل تركها في المنزل.

 

6- يحب تجميع النقود المعدنية.

 

7- لا يترك "بقشيش" مع الفاتورة في المطاعم أو عند طلب الطعام إلى المنزل، مدعيًا أن الخدمة غير جيّدة أو يبحث عن حجج أخرى.



 

علامات واضحة

 

1- يقدم لكِ نادرًا هدية، معتبرًا أن هذا الأمر ليس ضروري في العلاقة. كما يحاول اقناعكِ بأنه ليس مهم أن تجلبي أنتِ أيضًا له أي شيء كي يتهرب من واجباته.

 

2- يفضل أن تلتقيا في المنزل أو في حال قرر اصطحابكِ لمكان ما، لاحظي أنه يختار المطاعم الأوفر والأرخص. كما يقترح عليكِ القيام بنشاطات لا تتطلب كلفة مادية مثل المشي.

 

3- يدعيكِ دومًا إلى تجميع المال ويتذمر دومًا من مصروفكِ.

 

4- لا يعرض عليكِ أي مساعدة مادية، حتى لو كنتِ مستقرة ماديًا، على الشريك أن يسألكِ إذا كنتِ بحاجة لبعض المال ويشعركِ أنه سند لكِ في حال مررت بضيقة مادية.

 

5- لا يصرف المال على أفراد عائلته، من أهم الأمور التي تدل أن الرجل بخيل، هو طريقة معاملته لأهله وإخوته. فإذا لاحظتِ أنه لا يقدم لهم الدعم المادي إذا كانوا بحاجة، فلا محال هو بخيل!

 

6- يتهرب من حضور المناسبات مثل الأعراس والأعياد كي لا يقدم الهدايا لأصدقائه أم أقاربه خاصة الأطفال.

 

7- لا يصرف المال على نفسه خاصةً من ناحية الثياب، لاحظي أنه يرتدي الثياب نفسها مرارًا ولا يشتري أشياء جديدة رغم أنه يمتلك المال.

 

8- يتذمر دائمًا من المصاريف المالية الضرورية مثل دفع فواتير المنزل، رغم امتلاكه الكثير المال.