احذر.. 5 أطعمة صحية لا تتناولها في الصباح

 

من المعروف أن الوجبات والأطعمة الدسمة تصيب الجسم بالخمول والنعاس، ولكن هل تعلم أن هناك أطعمة صحية لها نفس التأثير؟ إليك مجموعة من الأغذية الصحية التي قد تشعرك بالنعاس، تجنب تناولها في بداية يومك:

 

الكرز:

تناول الكرز أو عصيره في بداية النهار قد يساهم في شعورك بالنعاس نظرًا لاحتوائه على هرمون الميلاتونين المسئول الرئيسي عن النوم في جسم الإنسان، لذلك تجنب تناوله في أوقات العمل.

 

النشويات:

النشويات والكربوهيدرات البسيط من الأطعمة التي تؤدي إلى رفع مستويات السكر في الدم، مما يعطي دفعة قوية من الطاقة إلا أنها مؤقتة وسرعان ما تزول ويبدأ الجسم في التعب والخمول.

 

الموز:

دائمًا ما ينٌصح بتناول الموز قبل النوم كونه يحتوي على عنصري البوتاسيوم والمغنسيوم، لما لهما من تأثير على الشعور بالاسترخاء وانبساط العضلات والأعصاب.

 

الشوفان:

دائمًا ما يعتمد الكثيرون على الشوفان في وجبة الإفطار كوجبة صحية، إلا أنه وعلى غير المتوقع قد يشعرك بالنعاس الشديد مثل الكربوهيدرات البسيطة ما لم يصاحبه كوبًا من القهوة.

 

الأجبان:

مصادر البروتين بصفة عامة لها دور كبير في الشعور بالنعاس والاسترخاء خاصة الأجبان، وذلك لاحتوائها على مادة التريبتوفان الذي يعمل على رفع معدل السيروتينين في الجسم.