خمسة تمارين تخلصك من الدهون المتراكمة

يعاني بعض السيدات من دهون متراكمة في بعض أجزاء الجسم، فما عليك إلا اتباع بعض التمارين الرياضية التي تساعد على سرعة تخلصك من هذه الدهون، ونرصد لكِ أبرز خمس تمارين رياضية تعمل على حرق الدهون في الجسم:

 

التمرين الأول، قفي بشكل مستقيم واحملي الأوزان واثني كوعيك وقربيهما صوب صدرك تحت ذقنك، ثمّ انخفضي واتخذي وضعية القرفصاء، ثمّ قفي مجددًا وارفعي يديك ومدّيهما كليًا في الهواء أو حافظي على وضعيتهما، وأعيدي تكرار التمرين بشكل متتال.

 

التمرين الثاني، ضعي قدمك اليمنى على مقعد أمامك، واتركي قدمك الثانية على الأرض، وشدّي جسمك وارفعي نفسك لناحية المقعد، واثني القدم الثانية 90 درجة في الهواء أمامك، وحافظي على ارتكازك بقدمك اليمنى، ثم ارجعي إلى الخلف إلى نقطة البداية، وانطلقي مجددًا مع تبديل القدمين.

 

التمرين الثالث، احملي الأوزان بين يديك، وحافظي على استقامة ظهرك وقومي بثني الركبتين قليلاً واخفضي الجسم باتجاه الأرض، ومدّي يديك إلى الأسفل تماما، ثم ارفعي نفسك مرة أخرى وعاودي تكرار التمارين.

 

التمرين الرابع، احملي الأوزان بين يديك، تقدمي بخطوة إلى الأمام، واثني القدم الأمامية، واخفضي مستوى الركبة التي تكون في الخلف، بحيث تقترب من مستوى الأرض، وارفعي جسمك ثم تقدمي إلى الأمام بنفس الحركة و بشكل متتال.

 

التمرين الخامس، قفي أولًا بشكل مستقيم، ويمكنك حمل الأوزان بين يديك، كالتمرين السابق، ارجعي قدمك اليسرى ومدّيها إلى الخلف لاتخاذ وضعية الـLunges، وفي الوضعية التالية، قفي بشكل مستقيم، وارفعي القدم الخلفية واثنيها إلى الأمام في الهواء، وعندها ارفعي يديك مع الأوزان عاليا في الهواء أو مديهما جانبا، ثم عودي إلى حركة الـLunges، وعاودي تكرار الحركات مع تبديل القدمين.