5 معالم لا يمكنك مغادرة الشارقة دون زيارتها

 

تعد إمارة الشارقة من أهم المدن السياحية في دولة الإمارات، والتي تتميز بالعديد والعديد من المعالم السياحية الخلابة، التي تمتع العين، وتخطف القلب بسحرها وجمالها.

 

وفي هذه السطور القليلة، نورد خمس معالم، لا يمكنك بأي حال القدوم إلى الشارقة دون زيارتها:

 

1.عين الإمارات

تشتهر دولة الإمارات بصورة عامة، وإمارة الشارقة بصورة خاصة بعين الإمارات، وهي عبارة عن عجلة كبيرة يستطيع راكبوها الاستمتاع بمشاهدة مناظر رائعة للمدينة والساحل، فضلا عن المناظر الخلابة للأبنية المرتفعة.

 

وتقع هذه العجلة في منطقة القصبة التي تعرف أيضًا باسم منطقة القصباء.

 

2.متحف الشارقة للفنون

افتتح متحف الشارقة للفنون1997، ويُصنف بأنه أكبر متحف في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وتستمتع في المتحف بجمال الأعمال الفنية القيِّمة لحاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، فضلاً عن ضمنه لمعارض دولية لأعمال فنية عالمية.

 

يتكوّن المتحف من ثلاثة طوابق؛ تحتوي على 72 صالة عرض، ويتمّ في هذه القاعات عرض الأعمال الفنية لرسامين زاروا الشرق الأوسط في القرن الثامن عشر وفُتِنوا بالطبيعة الخلابة والهندسة المعماريّة والثقافة فيها.

 

3.حديقة الشارقة الصحراوية

تهد حديقة الشارقة الصحراويّة أربعة معالم موجودة في معلم سياحي واحد، حيث تضم أربعة أقسام متحف التاريخ الطبيعيّ، والمتحف النباتيّ، ومزرعة الأطفال، وحديقة الحيوانات.

 

تقع الحديقة على مساحة 1كم مربع، ويستطيع الزائر الاستمتاع بالعديد من النشاطات في الهواء الطلق فيها، فضلاً عن المقاهي ومرافق التنزّه.

 

4.جزيرة النور

دقائق معدودة تنطلق عبر الجسر من شارع الكورنيش في مدينة الشارقة، لتصل إلى جزيرة النور، وهي معلم سياحي فريد لعشاق الهدوء الاستجمام، تفصل فيها روحك بعيدا عن الضجيج، والإزعاج.

 

وما يميز جزيرة النور أنها تقع على أعلى مكان في الشارقة، تجمع بين جمال الطبيعة والفنّ في تصميمها، إضافة احدائقها الواسعة التي تحتوي على منحوتات وأعمال فنيّة حديثة لأشهر الفنانين في العالم، فضلا عن منزل فراشة جزيرة النور، أحد أهم الأماكن جذبا للسياح والزوار؛ والتي تضم أكثر من 500 نوع مختلف من الفراشات.

 

5.  واجهة المجاز المائية

 وللاستمتاع بوقت فريد مميز مع العائلة، فواجهة المجاز المائيّة هي المكان المثاليّ لذلك في الشارقة، حيث تضمّ مرافق جذّابة مختلفة ومناسبة لجميع الفئات العمريّة، وحدائق ومناطق مخصّصة للعب الأطفال، ومطاعم شهيرة، وطرفق خضراء للمشي أو الركض.