تحذير لمرتادي الأودية والسدود في الإمارات.. والسبب؟

أعلنت وزارة الطاقة والصناعة الإماراتية، أن كميات مياه الأمطار التي خزنتها السدود في المنطقتين الشرقية والوسطى من الدولة بلغت 1.581.350 متر مكعب جراء هطول الأمطار، والتي أدت إلى جريان عدد من الأودية وتجمع المياه في عدد من السدود التي تشرف عليها وزارة الطاقة والصناعة.

 

وأشارت الوزارة إلى أنه من خلال متابعة الفريق الفني لإدارة السدود بالوزارة للحالة المطرية فقد سجل العديد من السدود امتلاء بحيراتها بالمياه وهي سدود القور وبراق والخليبان والمستب وحاجز المنيعي حاجز اللص في المنطقة الوسطى وكذلك سد الحيل في المنطقة الشرقية.

 

وسجل ارتفاع المياه في بحيرة سد الحيل بمقدار 4.33 متر وكذلك ارتفاع المياه في بحيرة سد حام جـ بمقدار0.5 متر وكذلك ارتفاع المياه في بحيرة سد حمد ب بمقدار 0.5 متر، وارتفاع المياه في بحيرة سد لبن بمقدار 1.4 متر، وارتفاع المياه في بحيرة سد وادي مي بمقدار 3 متر، وارتفاع المياه في بحيرة سد الخليبان بمقدار 4.46 متر، وارتفاع المياه في بحيرة سد المستب بمقدار 3.23 متر.

 

وأيضا سجل ارتفاع المياه في بحيرة حاجز اللص بمقدار 4.46 متر، وارتفاع المياه في بحيرة حاجز المنيعي بمقدار 5.06 متر، وارتفاع المياه في بحيرة سد الربقة بمقدار 2.6 متر، وارتفاع المياه في بحيرة سد القور بمقدار 7.5 متر، وارتفاع المياه في بحيرة سد براق بمقدار 6.7 متر، وارتفاع المياه في بحيرة سد طوى بمقدار 0.5 متر، وارتفاع المياه في بحيرة سد غلفا بمقدار 1 متر، وارتفاع المياه في بحيرة سد شوكة بمقدار 6.7 متر وكذلك تجمع كميات قليلة من المياه في بحيرة سدود مزيرع وفلي1.

 

وطالبت وزارة الطاقة والصناعة مرتادي الأودية والسدود بأخذ الحيطة والحذر واتباع إرشادات السلامة التي تهدف إلى سلامتهم وسعادتهم والحفاظ على منشآت السدود التي أنشأت من أجلهم.