تأجيل إقامة أسبوع الموضة السعودي الأول.. والمصممون ينتظرون

يضطر مصممو الأزياء السعوديون إلى الانتظار بعدما تم تأجيل موعد إقامة الدورة الأولى من أسبوع الموضة السعودي الأول، الذي كان من المقرر إطلاقه في  20 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، ولم يتم الإعلان عن الموعد الجديد حتى الآن.

 

وكانت الأميرة نورة بنت فيصل آل سعود، مؤسسة شركة بيت الأزياء، أعلنت انطلاقة أسبوع الموضة السعودي الأوّل في مؤتمر صحافي أقيم في الرياض خلال سبتمبر/أيلول الماضي، وجاء هذا الإعلان بعد أن استضافت العاصمة السعوديّة أسبوع الموضة العربي للمرّة الأولى في شهر أبريل/نيسان 2017 بمشاركة المصمم الإيطالي روبرتو كافالي، والفرنسي جان بول غوتييه مع عدد من المصممين العرب.

 

وتشهد الدورة الأولى من هذا الحدث مشاركات عربيّة وعالميّة في عروض الأزياء وعروض ترانك شو، ودعمًا للمواهب السعوديّة الناشئة، سيتم خلال هذا الحدث تقديم عرض جماعي لـ٦ مصممات ناشئات أمام جمهور من الحضور وممثلات وسائل الإعلام المحلّية والدوليّة، ويهدف لخلق مزيج من عروض الأزياء والإبداعات المبتكرة، واكتشاف مواهب إبداعيّة جديدة.

 

وأعلنت الأميرة نورة عن بعض الأسماء المشاركة فيها خلال المؤتمر الصحافي فقالت "يشاركنا في عروض الأزياء المصمم السعودي يحيى البشري صاحب علامة يحيى كوتور، والمصممة يوليا يانينا وهي مصممة أزياء معروفة من روسيا، بالإضافة إلى لمى عسكري، ودار وليد عطا الله، وروبير أبي نادر".