شركات عالمية تعتزم على توسيع استثماراتها في دبي

أعلنت شركات عالمينة، اليوم الخميس، اعتزامها على توسيع استثماراتها في دبي خلال المرحلة المقبلة، فيما أعلنت أخرى إنشاء مقار إقليمية لها في الإمارة، وعزت الشركات العالمية هذه الخطوة إلى التحسينات الأخيرة في بيئة الأعمال وحماية الملكية الفكرية التي تشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة بصفة عامة ودبي بصفة خاصة، وفقًا لوكالة أنباء الإمارات.

 

جاء ذلك في ختام أعمال "أسبوع دبي للاستثمار 2018 " الذي نظمته مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، تحت شعار "الاستثمار في تحولات المستقبل" في فندق أبراج الإمارات في دبي بمشاركة دولية رفيعة المستوى.

 

وقال سعيد حداد المدير العام لشركة جونسن اند جونسن في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا "إن شركته تعتزم التوسع في استثماراتها في دبي خلال المرحلة المقبلة، خصوصًا مع التحسينات الأخيرة في بيئة الأعمال وحماية الملكية الفكرية التي تشهدها دولة الإمارات عامة ودبي خاصة، وذلك عن طريق إنشاء معهد جونسن اند جونسن الدولي للبحوث والتدريب.

 

وأعلنت "ويفتك" الشركة الرائدة في مجال الدراسات وخدمات البحوث المتخصصة في التنمية الاقتصادية عن إنشاء مقر إقليمي لها في المنطقة الحرة لمطار دبي الدولي.

 

وشهدت أعمال فعالية "أسبوع دبي للاستثمار 2018 " سلسلة من المنتديات التفاعلية التي استقطبت 500 من كبار المسؤولين الحكوميين والمستثمرين الدوليين وصناع القرار والخبراء والرواد من القطاعين العام والخاص، مقدمًا منصة استراتيجية إلى توطيد جسور التعاون الدولي والشراكة الاستثمارية في المجالات المؤثرة في واقع ومستقبل التنمية.

 

وتخلل جدول الأعمال تقديم تحليل معمق إلى قوى الاستثمار الأجنبي المباشر، خلال "منتدى دبي للاستثمار 2018" الذي أقيم على محورين هما "ريادة تحولات المستقبل" و"أضواء على فرص الاستثمار".

 

وشهدت أعمال "أسبوع دبي للاستثمار 2018" عقد شراكة استراتيجية بين "الجمعية العالمية لهيئات ترويج الاستثمار" WAIPA، و"مركز حمدان لمستقبل الاستثمار" HCFI، لتعزيز التعاون الدولي في البحث والتطوير وبناء قدرات هيئات ترويج الاستثمار على استقطاب استثمارات أجنبية مباشرة موجهة لدعم أهداف التنمية المستدامة لعام 2030.

 

وقع الاتفاقية عن مركز حمدان لمستقبل الاستثمار، فهد القرقاوي الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، وعن الجمعية العالمية لهيئات ترويج الاستثمار رئيسها التنفيذي بوستجان سكالار، وسط التأكيد على توحيد الجهود المشتركة لنشر بحوث متخصصة بشأن تأثير الاستثمار الأجنبي المباشر وابتكار أدوات وأطر جديدة إلى الارتقاء بجاهزية وكالات ترويج الاستثمار على مواكبة التحولات المستقبلية.

 

وتناول "منتدى دبي للاستثمار 2018" أبرز فرص الاستثمار الجديدة والناشئة عبر القطاعات الرئيسية، وعلى رأسها الرعاية الصحية في ظل تنامي حضور دبي القوي على خارطة السياحة الطبية إقليميًا ودوليًا، مدعومة ببنية تحتية ذات مستوى عالمي وقطاع صحي مزدهر ورعاية ممتازة للمقيمين والزائرين.

 

وحظي المشاركون بفرصة الاطلاع على الآفاق المتاحة أمام شركات قطاع الأدوية والرعاية الصحية في إمارة دبي ودولة الإمارات، التي سجلت نموًا في حجم استثمارات الرعاية الصحية خلال العام 2017.