بالفيديو.. إطلاق صواريخ مجنحة وباليستية في أكبر تدريب نووي للجيش الروسي

 

 

أعلنت الدفاع الروسية أن قواتها المسلحة الروسية أجرت اليوم الخميس تدريبات للقوات النووية الاستراتيجية بأمر من الرئيس فلادمير بوتين.

 

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن الوزارة ما أصدرته من بيان جاء فيه: "يوم الحادي عشر من أكتوبر 2018 وبإيعاز من الرئيس الروسي القائد الأعلى للقوات المسلحة فلاديمير بوتين جرت تدريبات للقوات النووية الاستراتيجية".

 

وأشارت الوزارة إلى أنه أثناء التدريبات تم إطلاق صواريخ مجنحة وصواريخ موجهة من مياه بحري بارنتس وأوخوتسك.

 

وأضافت بأنه خلال التدريبات "جرى إطلاق تدريبي قتالي لصواريخ باليستية من على متن الغواصات، وصواريخ مجنحة جوية من مياه بحري بارينتس واخوتسك إضافة إلى مشاركة طائرات من الطيران طويل المدى من مطارات انجلس وأوكاراينكا وشايكوفكا".

 

وأشار البيان إلى مشاركة القوات البرية والبحرية وقوات الطيران، وكذلك أنظمة التحذير من هجوم الصواريخ، في تدريبات القوات النووية الاستراتيجية.

 

وتعتبر قوات الصواريخ الاستراتيجية أحد المكونات البرية للقوات النووية الاستراتيجية الروسية وتقوم قوات الصواريخ الاستراتيجية بالمناوبة القتالية الدائمة، وهي تمتلك صواريخ باليستية عابرة للقارات ثابتة ومتحركة والمزودة بالرؤوس النووية وتعد قوات الصواريخ الاستراتيجية عنصرا هاما في العقيدة العسكرية لروسيا الاتحادية.