بالصور.. اختتام أعمال قمة الابتكار العالمية 2018 فى دبي

اختتمت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، بالتعاون مع مجموعة "إس بي آي" اليوم الخميس، الدورة الخامسة من "القمة العالمية للابتكار 2018" التي أقيمت في فندق "الريتز- كارلتون" بمركز دبي المالي العالمي.

 

وتأتي هذه القمة في إطار سعي اقتصادية دبي نحو بناء اقتصاد جاهز للمستقبل، وتشجيع العقول المبتكرة على تبادل المعرفة والخبرات حول مستقبل الأعمال والتوجه الاقتصادي والتقنيات الرقمية، والطيران، والرعاية الصحية ،والمهارات المستقبلية وغيرها من المجالات المبتكرة.

 

وقد شارك في القمة التي أُقيمت تحت عنوان "بناء اقتصاد مستدام لاستشراف المستقبل"، نخبة من كبار المسؤولين الحكوميين وعدد من الشركات المحلية والعالمية من مختلف القطاعات الرئيسية حيث ركزت فعاليات القمة على مستقبل دبي بعد 2020 والمهارات المستقبلية ومستقبل الرعاية الصحية، كما قدمت منصة "جلوبلي جريت" عرضًا حول الابتكار وتوجهات الشركات مستقبلًا.

 

من جانبه، استعرض سعادة سامي القمزي، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، جهود حكومة دبي في وضع استراتيجيات عملية لاستشراف المستقبل لتكون مستعدة أتم الاستعداد للمتغيِّرات المحتملة في السنوات القادمة.

 

وأشار خلال القمة إلى أن الامارة أطلقت العديد من المبادرات النوعية والمحفزة وفي مقدمتها: "مبادرة دبي x10"، وبرنامج "مسرعات دبي المستقبل"، ومبادرة "محمد بن راشد للابتكار الحكومي"، وغيرها من البرامج الداعمة لمسيرة الابتكار في دبي.

 

كما أضاف أن هذه المبادرات أثمرت في حفاظ دولة الإمارات على صدارتها في المركز الأول عربيا في مؤشر الابتكار العالمي لعام 2018.

 

ومن أبرز الفعاليات التي شهدتها القمة، "المواجهة القانونية، وهي مناظرة تفاعلية جرى خلالها طرح العديد من التساؤلات حول التداعيات القانونية للتقنيات الإحلالية و"كيفية التوصل إليها"، إضافة إلى طرح مجموعة من الأمثلة حول الابتكار في عدد من العلامات التجارية محلية النشأة، مثل شركة "بيئة" وشركة "كريم" وشركة "هوليداي مي"، ورؤيتها لمستقبل الأعمال في دولة الإمارات وإمارة دبي على وجه التحديد.