"اصرف صح" .. مبادرة جديدة لمجلس دبي الرياضي

أطلق مجلس دبي الرياضي مبادرة "اصرف صح" ضمن فعاليات الموسم الجديد من برنامج "غرس" التربوي الرائد الذي يهدف تعزيز القيم السلوكية لدى منتسبي الأندية الرياضية في إمارة دبي ويقام البرنامج تحت شعار "رياضي على خطى زايد".

 

ونظم مجلس دبي الرياضي بالتعاون مع مؤسسة الإمارات ورشتي عمل في مقر ناديي الوصل والنصر وشارك فيهما أكثر من 120 لاعبا من منتسبي الناديين إضافة إلى عدد من الإداريين، بحسب وكالة أنباء الإمارات.

 

وحاضر في ورشتي العمل فاطمة المصعبي، المحاضرة ومطور المشاريع بمؤسسة الإمارات، وقدمت شرحا عن معنى الاستقلال المالي وكيفية إعداد الموازنة والادخار كما شرحت كيفية المحافظة على الدخل الشهري وأكدت أهمية تحديد الأهداف المستقبلية والتخطيط المسبق لتحقيق الأهداف الذكية في المستقبل إلى جانب تعريف معنى الاقتراض والأسباب الشائعة له وبعض النصائح للحد منه.

 

وتتألف مبادرة "اصرف صح" من أربعة مشاريع رئيسة تهدف من خلالها إلى تعزيز الثقافة المالية الشخصية لدى الشباب في دولة الإمارات وتتمثل في ورش عمل عن الإدارة المالية الشخصية وبرنامج للتدريب بالتعاون مع البنوك وبرنامج تطوعي شامل ونادي شباب اصرف صح كما تهدف المبادرة إلى رفع مستوى الوعي لدى الشباب حول الإدارة المالية الأكثر فعالية من خلال إرشادهم إلى أفضل الطرق للإنفاق السليم وتشجيعهم على الادخار ومساعدتهم على تجنب مخاطر الديون المتراكمة.

 

ويتضمن برنامج "غرس" تنظيم عدد من الأنشطة على مدار العام منها ورش عمل ومحاضرات وجلسات نقاشية للاعبين والإداريين والمدربين وأولياء الأمور وسائقي الحافلات وذلك بدعم من عدد من المؤسسات الوطنية منها القيادة العامة لشرطة دبي ووزارة شؤون الرئاسة والأرشيف الوطني ومؤسسة الإمارات وهيئة الطرق والمواصلات وهيئة تنمية المجتمع وهيئة دبي للثقافة والفنون ومركز حمدان بن محمد لإحياء التراث.